محلي

جامعات دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة تؤجل امتحانات الغد

محلي | داماس بوست

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة.


وأوضح رئيس فرع جامعة دمشق في السويداء الدكتور منصور حديفة لسانا أنه نظرا للحالة الجوية السائدة وتساقط الثلوج في العديد من مناطق المحافظة وانقطاع بعض الطرق وصعوبة الوصول إلى بعض المناطق تقرر تأجيل المواد الامتحانية المقررة غدا في فرع جامعة دمشق بالسويداء على أن يتم الإعلان عن مواعيدها لاحقا.

ويضم فرع جامعة دمشق في السويداء كليات الفنون الثانية والهندسة الزراعية الثانية والآداب والعلوم الإنسانية الثانية والتربية الثانية والعلوم الرابعة والاقتصاد الرابعة والهندسة الميكانيكية والكهربائية الثانية.

وكانت امتحانات الدورة الفصلية الأولى في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018/2019 بدأت يوم الأحد الماضي.

إلى ذلك أعلنت مديرية تربية السويداء تأجيل امتحانات المعاهد التابعة لوزارة التربية بالمحافظة المقررة غدا كذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة والثلوج.

وأوضح مدير تربية السويداء بسام أبو محمود في تصريح مماثل أنه تقرر تأجيل امتحان مادة الغد في المعاهد التابعة للتربية “التقاني الصناعي والنسوي والتجاري والرسم والموسيقا” بسبب الأحوال الجوية.

أما فيما يتعلق بالدوام المدرسي فأشار إلى أنه سيتم العمل بتعميم وزير التربية الذي يسمح لمشرفي المجمعات التربوية ومديري المدارس والمشرفين بإيقاف الدوام المدرسي وفق تقديرهم للأحوال الجوية حرصاً على سلامة وأمان جميع الطلاب.

وتشهد محافظة السويداء هطولات ثلجية ومطرية شملت مختلف مناطق المحافظة نتيجة المنخفض الجوي الذي تتأثر به البلاد ما تسبب بإغلاق بعض الطرق جراء تراكم الثلوج.

المصدر:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها