i-Tech

تحديثات يوتيوب لم تنتهي.. و الجديد يشبه انستغرام

i-Tech | داماس بوست

أطلقت خدمة مشاركة الفيديو يوتيوب تحديثاً جديداً لتطبيقها على الأجهزة المحمولة يهدف إلى تسهيل تنقل المستخدمين بين مقاطع الفيديو الموصي بها، وذلك بشكل يشبه التنقل بين قصص خدمتي إنستغرام وسناب شات.

وقالت يوتيوب إنها سوف تطلق التحديث خلال هذا الأسبوع لتمكين المستخدمين من التنقل بين مقاطع الفيديو الموصي بها عن طريق سحب الإصبع على الشاشة أفقياً، نحو اليمين ونحو الشمال.

وأوضحت أنه بسحب الإصبع نحو الأمام فسيظهر الفيديو التالي، أما بالسحب نحو الخلف فسيرجع المستخدم إلى الفيديو الذي كان يشاهده، كما سيُستأنف الفيديو حيث تركه المستخدم.

وأكدت يوتيوب، المملوكة لشركة غوغل، أن هذا التغيير صُمم لمنح المستخدمين مزيداً من التحكم في تشغيل الفيديو على الأجهزة المحمولة، خاصةً أن أكثر من 70% من الوقت الذي يقضيه المستخدمون على يوتيوب يجري على تلك الأجهزة.

يُشار إلى أن هذا التحديث يُضاف إلى سلسلة من التحديثات التي كانت تستهدف مستخدمي الأجهزة المحمولة خلال الأشهر الماضية, إذ أضافت الشركة نهاية العام الفائت ميزة “القصص”، وقبل ذلك، إمكانات التحكم بالوقت الذي يقضيه المستخدمون في المشاهدة يومياً، "والوضع الليلي"، والتشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على الشاشة الرئيسية.

وفي عام 2017، أضافت يوتيوب إمكانية التراسل ومشاركة الفيديو داخل التطبيق، وبدأت العمل على تحسين دعم صيغ مختلفة للفيديوهات حين مشاهدتها ضمن التطبيق. وفي ذلك العام، أطلقت الشركة إمكانية تقديم الفيديو أو إرجاعه إلى الخلف بالنقر المزدوج على الشاشة.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها