صحي

5 أغراض شخصية مشاركتها مع الغير قد تؤدي للعدوى بأمراض خطيرة

صحي | داماس بوست

تعتمد الحياة بشكل كبير على قدر من التعاون بين الأشخاص في كافة الأمور، وتعد المشاركة مع أقراننا في حياتنا أمر ممتع بل وضروري في بعض الأحيان، إلا أن هناك عدد من الأدوات نستخدمها في حياتنا بشكل يومي ونعتمد عليها بشكل أساسي، يفضل أن تستخدم بشكل فردي وهذه لا تعد أنانية أو حرص مبالغ فيه.

ولكن لتفادي المرض أو لعدم إصابتنا بالعدوى، إذ أن أشياء كأدوات التنظيف مثل شفرات الحلاقة وسماعات الأذن قد تصيبنا بأمراض خطيرة، وهذه أبرز الأدوات الشخصية ألا تشارك فيها أحدًا، وفق ما نشره موقع "mayoclinic".

- سماعات الأذن

يمكن أن تصب بعث الأذن وبيض الصراصير بسبب مشاركتك سماعات الأذن مع أحد من أصدقاءك، كما يمكن الإصابة بالالتهابات وفطريات الأذن.

- المناشف

يجب عليك عدم مشاركة المناشف لمنع انتقال البكتريا والفيروسات، إذ تعتبر المناشف مكان مريحًا للفطريات والبكتريات، وقد تصاب بحب الشباب أو بانتقال الجراثيم إليك.

- شفرات الحلاقة

تحمل بشرتك فتحات صغيرة تكون مثالية للغاية للبكتريا والفطيرات وبعض الفيروسات التي يتم تبادلها من الأدوات التي لم يتم تطهيرها، وقد تصاب بالتهاب الكبد الفيروسي.

- مزيل العرق

على الرغم من صعوبة ذلك إلا أن هناك بعض الأبحاث وجدت أن هناك بعض الأشخاص يتبادلون استخدام مزيل العرق، وهي يمكن أن تسبب التهابات خطيرة إذا دخلت تلك الجراثيم من خلال الشعر الغارز في اللحم.

- النعال

تعد النعال أو "الشباشب" من أكثر الأدوات التي ينتشر تبادلها، إلا إنها تشكل خطورة كبيرة جدًا من خلال إصابتك ببعض الأمراض الجلدية الخطيرة، لذا احرص على ارتداء النعال الخاصة بك فقط.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها