محلي

تعديل عدد المقاعد لاختصاصات الدراسات العليا في كليات الطب البشري

محلي | داماس بوست

أعلنت وزارة التعليم العالي تعديل عدد المقاعد المحددة لاختصاصات الدراسات العليا لكليات الطب البشري وتمديد فترة التقدم لمفاضلة الدراسات العليا الماجستير لكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي ..اختصاص عمارة للعام الدراسي 2018-2019 لغاية 28-1-2019.

 


وقال الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب لـ سانا اليوم14 كانون الثاني: “إن هذا الإجراء تضمن إعادة توزيع الأعداد المحددة للاستيعاب على الاختصاصات المختلفة في الدراسات العليا لكليات الطب البشري بحيث تمت زيادة عدد المقاعد لعدد من الاختصاصات وتخفيض العدد لاختصاصات أخرى” مبينا أن اختصاصات عديدة كانت موجودة في مفاضلة العام الماضي ألغيت هذا العام وأضيفت اختصاصات أخرى.

ووفق إعلان الوزارة يحق للطالب الذي سبق وتقدم إلى المفاضلة تعديل رغباته إضافة إلى أن ذوي الشهداء والجرحى والمصابين بحالات العجز المختلفة يتم اثبات حالاتهم للاستفادة من الميزات بوثيقة تصدر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حصرا وسيتم قبولهم كتلة واحدة وفق المعدل الأعلى.

كما لفتت الوزارة في إعلانها إلى أنه سيتم قبول الطلاب من خريجي الجامعات الخاصة والشهادات غير السورية على شواغر الطلاب العرب والأجانب كتلة واحدة وفق المعدل الأعلى والاختصاصات المتوافرة.

وكانت الوزارة أعلنت في السادس والعشرين من الشهر الماضي شروط التقدم إلى هذه المفاضلة وحددت فترة تقديم الطلبات إلى مراكز التسجيل المعتمدة في الكليات المعنية بجامعات (دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة) بدءا من الثامن من الشهر الجاري ولغاية الرابع والعشرين منه.

المصدر:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها