إقتصادي

سوق دمشق للأوراق المالية يحدد السعر الإبتدائي المرجعي لسهم شركة سيريتل بـ 8000 ليرة

مصدر الصورة: داماس بوست
إقتصادي | داماس بوست

أصدرت سوق دمشق للأوراق المالية تعميماً حددت من خلاله السعر المرجعي الابتدائي لسهم شركة سيريتل بسعر 8000 ل.س، وذلك على هامش الجلسة الاستكشافية المخصصة لتحديد السعر المرجعي الابتدائي لسهم الشركة إثر إدراج أسهمها للتداول في السوق.

وتضمن التعميم، أنه بناءً على أحكام الفقرة /4/ من المادة /4/ من آلية اعتماد سعر مرجعي لأسهم الشركات المدرجة لأول مرة في سوق دمشق للأوراق المالية، سيتم إيقاف التداول على سهم شركة سيريتل (SYTEL) في جلستي تداول يوم الأحد 13/01/2019 والاثنين 14/01/2019، وذلك لحين ورود موافقة مجلس إدارة السوق على اعتماد السعر المحتسب في الجلسة الاستكشافية كسعر مرجعي.
 
كما جاء في التعميم: يقوم نظام التداول الإلكتروني باحتساب سعر التوازن التأشيري للورقة المالية، ويشترط لاحتسابه تحقق الشروط التالية:
- وجود أوامر مفتوحة بحيث تكون القيمة الاسمية للأسهم المعروضة فيها 500.000 خمسمائة ألف ليرة سورية على الأقل.
- أن تكون الأوامر المرسلة على نظام التداول الإلكتروني عائدة لعشرة مستثمرين على الأقل، وليس له علاقة بالشركة المدرجة أو شركات الخدمات والوساطة المالية التي أرسلت الأمر (سواء بالبيع أو الشراء).
- يتوجب على كافة الوسطاء إدخال الأوامر من النوع (أمر مفتوح) فقط.
 
وبناء على الجلسة الاستكشافية بتاريخ 10 / 1 / 2019 المخصصة لتحديد السعر المرجعي الابتدائي لسهم شركة سيريتل والتي انتهت بتقابل بين طرفي البيع والشراء بمقدار 9.816.00 سهم على سعر 8000 ل.س، مما حقق الشروط المنصوص عليها أعلاه.
 
من جهة أخرى، أكدت إدارة  شركة سيريتل أن قرار مجلس إدارة شركة سيريتل إدراج أسهمها للتداول في سوق دمشق للأوراق المالية انعكس ايجاباً على نتائج الشركة وسمح باستدامة توزيع الأرباح على المساهمين خلال سنوات الأزمة حيث تم توزيع 1870 ليرة سورية للسهم الواحد منذ عام 2012 ولتاريخه.
 
وأوضحت الشركة في بيان لها أن "سيريتل تقدر عالياً ثقة المساهمين الغالية، وترى أن الاستثمار فيها قد يكون أفضل استثمار لهم ويشكل خيارهم الامثل لأنها تنظر إلى استثماراتهم على أنها أمانة كبيرة تحرص عليها".

المصدر: موقع بزنس2بزنس سورية

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها