خاص

الكهرباء تستعد على طريقتها لمباراة المنتخب القادمة ..!!!

خاص | داماس بوست

أكدت مصادر خاصة في المؤسسة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية عن محاولة جديدة بدأتها المؤسسة لتأمين التغذية الكهربائية لجميع محافظات القطر خلال المباراة القادمة التي ستجمع منتخبنا الوطني مع شقيقه الأردني يوم غد الخميس ضمن مشوار التصفيات الآسيوية المقامة في دولة الامارات العربية المتحدة .


وبينت المصادر أن الاستعدادات تتمثل في تخزين كميات من الغاز لضخها في محطات التوليد قبل دقائق من انطلاق صافرة بداية المباراة، متوقعةً توليد كمية كافية من الطاقة الكهربائية لتغذية جميع المحافظات ودون انقطاع لاسيما مع تحسن الظروف الجوية إلى حد ما وانحسار المنخفض القطبي.
وعن سؤالنا حول المليون متر مكعب "الإضافية" التي وعد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم زميله وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي تأمينها لمحطات التوليد اعتباراً من اليوم التالي للقاء التلفزيوني الذي جمعهما على شاشة الفضائية السورية مساء يوم السبت الماضي أكدت المصادر أنه لم يتم ضخ أي كميات إضافية من الغاز لمحطات التوليد حتى هذه اللحظة . 
يشار إلى أن إنتاج سوريا من الغاز بلغ هذا العام 16,5 مليون متر مكعب يومياً يتم توريد 13 مليون متر مكعب منها لمحطات توليد الطاقة الكهربائية .

المصدر:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها