ميداني

العراق يشدد على ضرورة ضبط الحدود مع سورية وأمريكا تنشئ مقراً جديداً في العراق

ميداني | داماس بوست

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سوريا وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية عبرها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حسب rt، إن عبد المهدي أصدر مجموعة من التوجيهات والأوامر التي تساهم في تأمين الحدود ومنع اختراقها وتعزيزها بالمراقبة والاستطلاع الجوي وتوفير احتياجات قيادة قوات حرس الحدود.
من جانب آخر كشف مسؤول محلي في محافظة الأنبار غربي العراق، أن القوات الأمريكية افتتحت مقرا جديدا لها في المحافظة، مبينا أن ذلك يتيح لتلك القوات السيطرة على الصحراء الغربية بين الأنبار ونينوى.
وقال عضو مجلس الأنبار فرحان محمد الدليمي، إن "قوات أمريكية تمركزت بصورة مفاجئة شمال نهر الفرات قرب ناحية الرمانة بقضاء القائم باتجاه الشريط الحدودي مع سوريا".
وأضاف أن "عمليات تسلل سجلت لعناصر داعش عبر الشريط الحدودي مع سوريا باتجاه المناطق الصحراوية المشتركة بين محافظتي الأنبار ونينوى، ونجم عنها الهجوم على القطعات العسكرية لعمليات خاصة قوافل المجازين من القوات الأمنية".
وأشار الدليمي، إلى أن "إنشاء الموقع الجديد للقوات الأمريكية، سيؤدي إلى منع حركة المدنيين باتجاه هذه المناطق بإنشاء تلك القوات تحصينات احترازية لحماية الموقع الجديد".

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها