سياسي

علاء عرفات: أمريكا تسعى لخلق ‘‘كردستان‘‘ آخر في سورية

سياسي | داماس بوست

اتهم أمين عام حزب الإرادة الشعبية علاء عرفات الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي إلى خلق ‘‘كردستان‘‘ آخر في سورية عبر تهيئة الظروف لذلك .

عرفات أضاف في حديث لإذاعة محلية بأن الأمريكي عبر محاولاته هذه، ربما لا يدرك أن التجربة لن تنجح، لأن هناك فروقات كبيرة بين كردستان العراق والشمال السوري وعلى كل الصعد.

وأكد أمين حزب الإدارة الشعبية (الحزب الذي أسسه المعارض قدري جميل) أن "الولايات المتحدة الأمريكية تعمل وفق علاقات منافقة مع كل الأطراف سواء الصديق أو العدو، معتبراً أن الموقف الأمريكي الأخير الذي جاء على لسان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري والذي تحدث عن العلاقة مع الأكراد هو رسالة تطمين للتركي بالعلن، لكنه بالباطن تهديد ضمني لتركيا وفق سياسة العصا والجزرة التي تتبعها أمريكا.
.
وأشار عرفات في حديثه الإذاعي إلى أن الأمريكي يذهب أو يحاول الاتجاه نحو إعلان اللجنة الدستورية من طرف واحد بمن حضر وذلك قبل نهاية ولاية دي ميستورا، وهذا الأمر لن يحدث لأنه سيخرج الأمم المتحدة والدول الغربية بما فيها أمريكا من صيغة حل الملف السوري، بالمحصلة لن تكون اللجنة الدستورية إلا بعد رحيل دي مستورا وتغيير اتفاق إدلب والذي سيكون حله هجيناً مركباً، ولا مؤشرات واضحة على حل قريب، متوقعاً أن تحمل الأيام المقبلة حلاً عسكرياً للجيش السوري وحلفائه.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها