رياضي

مدربون روس وصينيون لإعداد الرياضيين السوريين للمنافسات الأولمبية

رياضي | داماس بوست

كشف رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس اللجنة الأولمبية السورية موفق جمعة عن سعيه لاستقطاب مختصين ورياضيين من روسيا ودول أخرى لإعداد الرياضيين السوريين للمنافسات الدولية المختلفة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الروسية (تاس) قال جمعة، إنه ينوى الاستعاناة بالخبرات الأجنبية بسبب النقص في طواقم التدريب الذي ظهر نتيجة الحرب في سورية.

وأضاف جمعة، "نأمل بالحصول على متخصصين من روسيا وبلاروسيا والصين ودول أخرى"، لإعداد الرياضيين السوريين ما يؤهلهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وأشار جمعة، وفق ما نقلت "تاس"، إلى أن "لدى الاتحاد الرياضي خبرة واسعة في العمل مع المدربين الناطقين بالروسية"، ووفق جمعة فإن 37 متخصصا من الاتحاد السوفييتي السابق كانوا يعملون في سورية سنة 1987، وقاموا "بترقية رياضيينا إلى مستوى دولي عالٍ"، بحسب تعبيره.

وتعمل اللجنة الأولمبية الدولية في إطار برنامج التضامن الأولمبي، على تحسين مهارات المدربين السوريين، وقام الاتحاد، وفق جمعة بتدريب 25 متخصصا على ذلك.

وكان الاتحاد الرياضي العام والاتحاد السوري لكرة القدم وقع عقدا مع المدرب الألماني بيرند شتانغه لتدريب المنتخب الأول في نهاية كانون الثاني الماضي.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها