خاص

خميس يكلف الوزارات بتحديد فرص الاستثمار المشجعة

خاص | داماس بوست

عقد اليوم الثلاثاء اجتماع عمل في هيئة الاستثمار برئاسة المهندس عماد خميس وتم تكليف كل وزارة بإعداد خارطة استثمارية خاصة بها لتحديد المشاريع التي تشكل فرصا استثمارية مشجعة وتقديم محفزات وتسهيلات للمستثمرين محليا وخارجيا.

وحضر الاجتماع كل من وزراء الاقتصاد والمالية والزراعة ورئيس هيئة تخطيط الدولة ووزيرة الدولة لشؤون الاستثمار ومدير عام هيئة الاستثمار وقرر المشاركون وضع دليل استثماري متكامل يشكل مرجعا للمستثمرين الراغبين بالعمل في سورية وإحداث بنك للمعلومات التي يحتاجها المستثمرون وتطوير عمل النافذة الواحدة لتسهيل حصولهم على الخدمات اللازمة بأقل جهد وتكلفة ووضع خطة ترويجية متكاملة للفرص الاستثمارية وتبسيط الاجراءات.
كما تم تكليف وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وهيئات "التخطيط الاقليمى والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي" إعداد وتجهيز قائمة بالفرص الاستثمارية وإنشاء قاعدة بيانات واضحة للمشاريع المتاحة.
وتقرر إعداد خطة متكاملة لتدريب وتأهيل العاملين في الهيئة وتحسين مهاراتهم وإمكانياتهم في الترويج للمشاريع الاستثمارية وجذب رؤوس الأموال و إعطاء ممثل كل وزارة فى الهيئة الصلاحيات الكاملة لاتخاذ القرار والإجراء الخاص بالاستثمار المرتبط بوزارته.
خميس أكد على ضرورة تحديد المشاريع الاستثمارية التي من شأنها تحقيق أولويات الدولة السورية في تعزيز عملية التنمية الشاملة وتدوير عجلة الإنتاج والنهوض بالاقتصاد الوطني والتركيز على توفير كل متطلبات المشاريع الاستثمارية.
كما طالب خميس بتبسيط إجراءات العملية الاستثمارية وتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين مطالبا العاملين بوضع مقترحات خاصة بتطوير العمل انطلاقا من الصعوبات التي تواجههم وتحول دون اتخاذ القرارات المناسبة.

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها