جمال

طرق علاج جفاف الشعر في الشتاء

جمال | داماس بوست

اخترنا لك 4 وصفات طبيعية وسهلة لعلاج الشعر الجاف في فصل الخريف، انتقي منها ما تجدينه مناسباً وانعمي بالفرق.

وصفة صفار البيض وزيت الجوجوبا لتقوية الشعر الجاف 
يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، والذي يعتبر المكون الرئيسي للشعر، بينما يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب الشعر وتنعيمه، لتطبيق هذه الوصفة قومي بمزج صفار لبيضتين وملعقتين من زيت الجوجوبا وملعقتين من الماء حتى تحصلي على مزيج متماسك، ومن ثم وزعي الخليط على فروة رأسك الرطبة وأطراف شعرك المتقصفة (يفضل أن تقومي بتنظيف شعرك بالشامبو قبل القيام بهذه العملية)، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر (في حال شطفه بالماء الساخن قد يعلق البيض على شعرك ويصعب إزالته).
وصفة البابايا والعسل لترطيب الشعر الجاف وتقوية الشعر المتقصف
يحتوي البابايا على العديد من الفيتامينات والمعادن والزيوت، مما يجعله علاجاً رائعاً للشعر التالف والمتقصف. حضري هذه الوصفة عبر تقشير حبة من البابايا وخلطها بالخلاط الكهربائي ومن ثم إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من العسل، وعندما تحصلين على مزيج متماسك قومي بتوزيعه على فروة الرأس (دلكيها جيداً) وأطراف شعرك المتقصفة، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفي شعرك بالماء الفاتر. 
وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون والموز لعلاج الشعر الجاف
للتخلص من جفاف الشعر امزجي نصف كوب من حليب جوز الهند، و4 ملاعق من عصير الليمون وحبة موز مهروسة ومن ثم حركي الخليط حتى يصبح كريمياً، ومن بعدها وزعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ومن بعدها اغسليه بالماء الدافئ.

وصفة أوراق الكاري وزيت جوز الهند لعلاج الشعر التالف
تعتبر أوراق الكاري مكون طبيعي ممتاز للتخلص من الشعر التالف نظراً لغناه بالكاسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد. ولتطبيق هذه الوصفة اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند و6 أوراق كاري على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لتبرد. ومن بعدها قومي بإزالة الزيت ووزعي الزيت الناتج على فروة رأسك وأطرافه التالفة ومن ثم غطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.
لم يعد لديك حجة من الشكوى على جفاف الشعر في الشتاء، فكل ما هنالك هو تطبيق وصفاتنا وتركها تتغلغل في شعرك لتنعمه وترطبه.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة