تغذية

أطعمة تحميك من شعور الاكتئاب...تسلحي بها

تغذية | داماس بوست

في عصر السّرعة والتّطور، ما من شيء يستطيع حماية المرأة من التعرض للضغط النفسي والقلق فالأمور تسير بسرعة قصوى والمتطلبات الحياتية لاسيما منها تضاعفت. لذلك وإن كنت أحياناً تشعرين بعوارض نفسية مقلقلة كالشّعور بالنعاس الدائم والقلق والحزن لا تخافي، لأن إدخال بعض المأكولات الى روتينك اليومي يحميك من هذه التقلبات ويقوي هرمون السّعادة في جسمك. اكتشفي أهمها واستفيدي منها لتشعري دائماً بالنشاط والحيوية اللازمة

• الفاكهة المجففة والمكسرات: لا تكتفي الفاكهة المجففة بالإضافة الى المكسرات بتغذية الجسم وتعزيز نشاطها بل تساعد كثيرا تعزيز عمل هرمون السعادة لأن السّكر الطبيعي التي تحتويه يمنح الجسم المتعب الطاقة التي يحتاجها ليتنشط . 
• الشوكولاته الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة كبيرة من الفيتامينات ولاسيما الماغنيزيوم المسؤول بطريقة مباشرة على تهدئة الجسم وايقاف تشنجات العضلات الناتجة عن الضغط النفسي والاكتئاب. بالإضافة الى ذلك فإنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لتعزز نشاطها. 
• البابونج: يُعتبر مشروب البابونج من أهم المكونات الطّبيعية التي تُستعمل كعلاج مثالي للتخلص من شعور القلق والاكتئاب، وذلك لأنه يحتوي مسكنات طبيعية تهدئ أعصاب الجسم وتعزز عملية ارتخاء العضلات لتمنع التشنجات. يُذكر أنه يساعد كثيراً على النوم بشكل مريح.
• المأكولات البحرية: تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية مصدرا مهما للأحماض الدّهنية والأوميغا 3 التي تلعب دورا أساسيا في تعزيز عمل خلايا أعصاب الدماغ. من هذا المنطلق لابد من إدخالها الى وجباتك الغذائية لمرة أو لمرّتين في الأسبوع على الأقل.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة