اجتماعي

"كويرس وطني الصغير" الجانب الانساني لأبطال القصة في دار الأسد للثقافة والفنون

اجتماعي | داماس بوست

كويرس .. وطني الصغير"، هو أول فيلم وثائقي من انتاج ايراني يحكي قصة قاعدة كويرس الجوية العسكرية الواقعة شرق مدينة حلب في سوريا.

الفيلم يروي قصة 1500 طالب وضابط من الكلية العسكرية الجوية “كويرس”، حوصروا من قبل الجماعات الارهابية على مدى ثلاث سنوات ونصف، وبرغم الحصار تمكنوا من احباط جميع الهجمات ومحاولات الاستيلاء على القاعدة.
الفيلم تم عرضه مساء الجمعة بعرض خاص في قاعة الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون، بالتعاون بين وزارتي الدفاع والثقافة واتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية.
اعتمد الفيلم على تقديم قصة حقيقية لأحد الأبطال الملازم محمد شاليش الذي كان الراوي لأهم أحداث الفيلم إلى جانب استضافة ضباط مقاتلين تحدثوا عن تفاصيل مروا بها خلال الحصار, تم قبل عرض الفيلم تكريم الملازم شاليش من قبل نائب وزير الدفاع العماد المتقاعد محمود الشوا ووكيل اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية ناصر أخضر ومدير المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين
مخرج الفيلم الابراني سعيد صادقي قال: مع بداية فك الحصار عن مطار كويرس كنا هناك كفريق إعلامي من اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية وشاهدنا وسمعنا الكثير من القصص البطولية فقررنا صناعة هذا الفيلم في ذات الوقت الذي كان أبطال حامية المطار يشاركون في تطهير محيطه.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها