محلي

تربية دمشق تحدد شروط وعقوبات إنشاء صفحة على فيسبوك

محلي | داماس بوست

أصدرت مديرية تربية دمشق قرارا ينص على منع مدارس دمشق من إنشاء أية صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي دون مخاطبة دائرة المعلوماتية من أجل توثيقها، وإغلاق أي صفحة غير موثقة أصولا لدى دائرة المعلوماتية على مسؤولية مدير المدرسة.

وجاء في القرار أنه على كل المدارس :"ثانوي عام مهني تعليم أساسي حلقة أولى وحلقة ثانية" إضافة إلى كل الروضات والمعاهد مراسلة دائرة المعلوماتية عند إنشاء صفحة فيسبوك وفق جدول محدد فيه اسم المدرسة ونوع التعليم واسم المدير واسم الصفحة واسم المسؤول عنها ورقم جواله..

نوهت مديرية التربية بنشر نشاطات المدرسة ومعلومات تربوية فقط لكن لم تحدد ما هي عناوين المواضيع التي يسمح بنشرها تربويا وماهي المعلومات التربوية المسموحة والعناوين غير المسموحة.

كما طلبت مراقبة التعليقات وحذف أي تعليقات أو صور تنشر على الصفحة إن كانت تخالف التعليمات التربوية والآداب العامة وعلى مسؤولية مشرف الصفحة ومدير المدرسة لكن أيضا لم يحدد القرار ماهي معايير الاداب العامة المطلوبة.

ويؤكد المتابعون أن غياب قائمة رسمية تحدد تلك التعليمات سيجعل الأمور نسبية ولايمكن التنبؤ بالمعايير المطلوبة فالمقبول للمدير قد يكون غير مقبولا لمدير التربية والمقبول للطالب قد يكون مستهجنا للمعلم.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها