i-Tech

بعد الفضيحة.. 3 تطبيقات بديلة عن واتساب!

i-Tech | داماس بوست

بعد الثغرة الأمنية التي اكتشفت في "واتساب"، باتت مسألة التفكير بتطبيقات بديلة أمراً لازماً، في ما يلي 3 تطبيقات شبيهة بواتساب لكن آمنة:

- يعتبر تطبيق سيغنال الأكثر أماناً فهو التطبيق الذي يوصي به المدافع الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركي إدوارد سنودن. ويعود سبب كون سيغنال الأكثر أمانًا إلى بروتوكول تشفير يسمى "Signal Protocol" وهو يستخدم لتوفير التشفير من طرف إلى طرف للمكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو والمراسلة الفورية للمحادثات.

- اكتسب تطبيق هايك شهرة لتمتعه بميزة حماية خصوصية مستخدميه، فيسمح للمستخدمين بإخفاء دردشاتهم الخاصة بكلمة مرور. كما أنّه لا يمكن لأي شخص إرسال رسالة للمستخدم، إلا إذا كان رقمه مسجلًا في جهات الاتصال الخاصة به على الهاتف. هذا ويتمتع هذا التطبيق بميزة أخرى إذ يحتوي على وضع عدم الاتصال، فإذا أرسل أحدهم رسالة تظهر كأنها لم تصل حتى يتيح المستخدم وصولها إلى الدردشة.

- يُعد تطبيق تيليغرام واحداً من التطبيقات الأكثر تداولًا، فهو يهتم بالسرعة والخصوصية، ناهيك عن أنّه سهل الاستخدام و مجاني. ويتميّز تيليغرام بميزة المزامنة الفورية للرسائل عبر الأنظمة الأساسية المختلفة، حيث يمكنك استخدام التطبيق على جميع الأجهزة الخاصة بك في نفس الوقت، لتتزامن رسائلك بسلاسة عبر الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية والحواسيب، وباستخدام تيليغرام يمكنك إنشاء مجموعات تضم 100 ألف شخص.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة