صحي

فيتامين الجمال.. تعرّفوا على مصادره وفوائده!

صحي | داماس بوست

يقعُ معظم الأشخاص في العديد من الأخطاء في موسم الشتاء دون قصد، ما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض، لذا دعينا نُعرّفكم إلى بعض هذه الأخطاء لكي تنتبهوا لها وتتجنبوها، وذلك بحسب موقع The Health Site.

شرب كمية قليلة من الماء

صحيح لا نشعر بالعطش في الشتاء، ولكن جسدك يحتاج إلى لترين من الماء يوميًا، ودون ذلك قد يؤدي الجفاف إلى مشاكل صحية كثيرة مثل مشاكل الكلى وعسر الهضم.

الإفراط في المَلبس

ينبغي عدم المبالغة في ارتداء الملابس، حيث إنّ ارتفاع حرارة الجسم تؤدي إلى التعرُّق، وعندما يتبخّر العرق يتعرّض الجسم للبرودة.

تغطية الأيدي والقدمين

ليست تغطية الأيدي والقدمين دائمًا الطريقة المثالية للشعور بالدفء، حيث إن هذه الطريقة تعمل على عدم تكيّف الجسم مع درجة حرارة الجو، كما يُعرقل لبس الجوارب الدورة الدموية للجسم.

الإفراط في الأكلات

نميلُ في الشتاء إلى تناول الأطعمة المقلية والحلويات، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، فلابدّ من استبدال هذه المأكولات بالفواكه والخضروات.

النوم بشكل مبالغ فيه

نميلُ في الشتاء إلى النوم لساعات زيادة عن الطبيعي ويؤدي ذلك إلى تعطيل دورة النوم والاستيقاظ الخاصة بالجسم.

البقاء داخل المنزل

يميلُ معظم الأشخاص إلى البقاء في المنزل وعدم الخروج لبرودة الجو، ولكنّ المشي في الشتاء يساعد في الحفاظ على تعزيز الدورة الدموية والحفاظ على الدفء.

وضع الكريمات بطريقة خاطئة

غالبًا ما نهتمُّ بترطيب الجسم بصورة كبيرة ونهمل تقشير البشرة، فالخلايا الميتة تؤدي إلى ظهور حب الشباب والطفح الجلدي وغيرها من الأمراض الجلدية.

إهمال كريمات الحماية من الشمس

ينبغي ألّا نهمل كريمات الوقاية من الشمس في الشتاء للحفاظ على البشرة من حروق الشمس وتقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد.

تجفيف الملابس في الداخل

تميلُ معظم السيدات إلى تجفيف الملابس داخل المنزل، وهذا يؤدي إلى التهاب الجهاز التنفسي للأطفال والمسنين، ولذلك لابدّ من الحرص على فتح النوافذ عند تجفيف الملابس بالداخل لتهوية المكان بصورة أفضل.

تناول الأدوية دون استشارة الطبيب

يقومُ غالبية الأشخاص بتناول أدوية البرد دون استشارة الطبيب، ويؤدي ذلك إلى ضعف الجهاز المناعي.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة