سينما

مارلين مونرو... طيف من صور

مصدر الصورة: وكالات
سينما | داماس بوست

على مدى ثمانية أشهر، سيشهد جنوب فرنسا، وتحديداً مدينة «إكس آن بروفانس»، معرضاً فنياً وتجهيزياً، للنجمة الأسطورية مارلين مونرو (1926 ـــ 1962). بدءاً من 2 تشرين الأول (أكتوبر) لغاية شهر أيار (مايو) المقبل، سنكون على موعد مع المعرض الفوتوغرافي الذي سيقام في مركز Caumont، في المدينة الفرنسية.

صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية كشفت عن تفاصيل المعرض الفني، إذ سيعرض فيه 120 صورة فوتوغرافية للممثلة الأميركية الأشهر، وُضعت «لنشاهد مونرو تحيك العلاقات بين هذه الصور لتصنع صورتها الأيقونية»، كما أدلت منسّقة المعرض سيلفي ليكاييه، لـ «وكالة الصحافة الفرنسية». الى جانب هذه الصور، سيكون لعشرات الأفلام الوثائقية التي تناولت حياة مونرو، الحصة الأبرز أيضاً، بالإضافة الى الأغاني التي أدتها بصوتها.
120 صورة، لن تحكي فقط تدرج وجه العارضة الشقراء في هوليوود، ليصبح الأيقونة الأشهر في التاريخ الحديث، بل الى جانب هذه الحكاية، سيروى «تاريخ الولايات المتحدة الأميركية عبر تحول فتاة بسيطة وطبيعية الى نجمة شقراء للإغراء» وفق ليكاييه.
عدا الجانب الفني الذي يضع فيه المعرض ثقله، فإن جزءاً من حياة الممثلة، سيعمل على تظهيره لا سيما الفترة الأخيرة التي عاشتها قبيل وفاتها، وصورها الأخيرة في هذه المرحلة، التي بدت فيها مشغولة بضبط الإطار الذي تظهر فيه، وممارسة رقابة أكثر، على الصورة «الكليشيه» التي كرست فيها طويلاً، وكانت محل إنزعاج لديها.

المصدر: وكالات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها