صحي

تعرفي على سبب ظهور الحبوب في منطقة بين الحاجبين!

صحي | داماس بوست

تعد الحبوب والبثور من أبرز مشاكل البشرة الشائعة والمزعجة جدًا، ومن بين مختلف الأماكن التي تظهر فيها الحبوب، قد تلاحظين ظهورها في منطقة بين الحاجبين، فما السبب وراء ظهورها في تلك المنطقة؟

أشارت خبيرة الجلدية جاكلين شيفر من خلال مجلة "بيردي"، أنه بالإضافة إلى العديد من العوامل مثل الهرمونات والبكتيريا وتراكم خلايا الجلد الميتة والنظام الغذائي والمكياج وغيرها من الأمور، ترتبط منطقة بين الحاجبين بشيء آخر.

كشفت شيفر أن تلك المنطقة ترتبط بالكبد، ذلك العضو المسؤول عن إزالة السموم من الجسم ويحلل المواد الكيميائية للهضم، كما يعمل على تكوين الصفراء والتي تقوم بتكسير ما يأكله الإنسان من دهون، وعند حدوث أي خلل أو تغيير في وظيفة الكبد، تظهر الحبوب بين الحاجبين.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت "شيفر" إلى أن المشكلة الأساسية المؤدية لظهور الحبوب هو انسداد القناة بين الغدة الدهنية وسطح الجلد، وفي بعض الحالات قد يكون نشاط الغدة الدهنية في منطقة الـ " T-zone" أعلى من أي مكان آخر على الجلد؛ ما يزيد من مشكلة الحبوب والبثور.

كيفية منع ظهور الحبوب بين الحاجبين

عليكِ وضع الطريقة المستخدمة لإزالة الشعر الزائد في الاعتبار، وبدلًا من الشمع، تنصح شيفر باستخدام السكر وهي طريقة تعتمد على 3 مكونات، هما السكر وعصير الليمون والماء ويمكنك إضافة العسل إذا أردتِ، كما توصي بتقشير تلك المنطقة 3 مرات على الأقل اسبوعيًا.

مع الانتباه إلى طريقة إزالة الشعر الزائد، عليكِ اختيار نظام غذائي صحي ومناسب من خلال الحرص على تناول الخضار مثل البروكلي، واللفت فذلك يساعد على تنظيف البشرة، كما تنصح بشرب شاي نبتة "الهندباء" ليساعد في تخليص جسمك وبشرتك من السموم، ولا تنسي الأسماك، ولكنها حذرت من الحليب وخاصة الخالي من الدسم، حيث يرتبط بظهور الحبوب في تلك المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت شيفر إلى أنه في حال كان ظهور الحبوب في منطقة بين الحاجبين مرتبطًا بالغرة، عليكِ استخدام بلسم خفيف بعد استخدام الشامبو، كما توصي بإضافة زيت شجرة الشاي إلى روتينك الجمالي للمساعدة في الحد من ظهور البثور، وذلك من خلال تطبيق بضع قطرات من الزيت على المنطقة وتركه لمدة 4 ساعات وستلاحظين الفرق.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة