محلي

من جديد.. ضبط زيت زيتون غير صالح للاستهلاك البشري مصدره إدلب

محلي | داماس بوست

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية بالتعاون مع الجهات المختصة كمية كبيرة من زيت الزيتون أثناء دخولها إلى محافظة اللاذقية بدون مواصفات قادمة من محافظة ادلب.

ولفت محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ، كما نقلت البعث ، إلى ان دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك يمؤازرة الجهات المختصة وضعت يدها على كميات كبيرة من زيت الزيتون بأحجام مختلفة قسم منها غير صالح للاستهلاك البشري.
وطلب السالم من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحليل هذه الكميات وتسليم الصالح منها للمؤسسة السورية للتجارة وغير الصالح للاستهلاك البشري تسليمه لمصانع الصابون ..على ان يوضع ثمنه لصالح القضية في المصرف المختص مؤكدا استمرار المديرية بممتابعة عملها وفق هذه الاسلوب وخاصة ان كثر من المواد الاستهلاكية تأتي من مناطق غير متابعة من قبل الجهات المختصة والمعنية بحماية المستهلك.
من جهته أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس احمد نجم ان المديرية تتابع بشكل مستمر سحب عينات من زيت الزيتون في الاسواق والمعاصر اضافة الى الكميات الواردة الى المحافظة من محافظات قريبة حيث تم ضبط كميات كبيرة مؤلفة من 2415 صفيحة زيت زنة 16 كيلو غرام و512 صفيحة اخرى مخصصة للتصنيع اثناء دخولها مدينة اللاذقية مع 3000 اخرى في بلدة كرسانا و سحب العينات منها.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها