تغذية

كيف يؤثر النظام الغذائي على رائحة الجسم؟

تغذية | داماس بوست

لا يقتصر تأثير نظامك الغذائي على صحتكِ فقط ولكن يؤثر أيضًا على رائحة جسمكِ ويجعلها كريهة، حيث تتسرب مُركبات الرائحة الكريهة، من أطعمة معينة وتتسبب في رائحة العرق.

ولذلك تحتاجين سيدتي إلى مراقبة النظام الغذائي الخاص بكِ.

ويقدم موقع bebeautiful العديد من الأطعمة التي يجب أن تأخذي حذرك عند تناولها.

الأسماك

من المعروف أن تناول الأسماك مهم جدًا لصحة الجسم وله العديد من الفوائد الصحية، حيث يجب تناول السمك مرتين أسبوعيًا على الأقل، ولكن يوجد بالسمك مادة الكولين التي تفرز العرق، وتستمر لمدة يوم كامل مسببة رائحة كريهة وقوية.

اللحوم لحمراء

اللحوم الحمراء تحتوي على الأحماض الأمينية التي تترك بقايا في الأمعاء أثناء عملية الهضم، ثم تقوم الإنزيمات المعوية بتحطيم هذه المادة ودمجها مع البكتيريا الموجودة على جلدك عند التعرق، وتنتج رائحة كريهة للجسم.

الوجبات السريعة

يمكن أن يكون الطعام المعالج أو الوجبات السريعة سببًا لرائحة الجسم الكريهة لاحتوائه على كميات كبيرة من السكر، ووجود السكر في الدم بعد تناول الأغذية المصنعة يغير تكوين العرق لدى بعض الأشخاص عندما يختلط بالبكتيريا الموجودة على الجلد؛ ما يؤدي إلى تغيرات في رائحة الجسم.

علاوة على ذلك، فإن الوجبات السريعة غير غنية بالكلوروفيل، وهي مادة كيميائية تعمل كمزيل طبيعي لإزالة الروائح في الجسم.

الخضراوات

يمكن أن تكون الخضراوات مثل البروكلي والقرنبيط سببًا في رائحة الجسم الكريهة، وذلك لأن هذه الخضراوات غنية بالكبريت، وهو مركب يشبه البيض الفاسد فإذا كنت تستهلكين كميات كبيرة من هذه الخضراوات فهذا يعمل على وجود بكتيريا الكبيرت التي تسبب الرائحة الكريهة.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة

    There is no related content