دراما

ديانا جبور .. مديراً عاماً لشركة "إيمار الشام" للإنتاج التلفزيوني والدرامي

دراما | داماس بوست

أعلنت شركة "إيمار الشام" الخاصة للإنتاج التلفزيوني والدرامي عن اختيار الإعلامية والكاتبة ديانا جبور لاستلام منصب المديرة العامة للشركة التي تعنى بالإنتاج الدرامي بحسب ما ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية.

|وتأسست "إيمار الشام" عام 2016 حيث جرّبت أن تعمل بشكل محترف، فاستقدمت أستاذة "المعهد العالي للفنون المسرحية" رانيا الجبّان لتنتقي لها المناسب من النصوص وتختار فريق عمل متميّزاً، وتشرف على العملية الإنتاجية من ناحية السوية الدرامية. 
وسبق لفريق الشركة أن أوضح عند انطلاقتها بأنّ "إيمار الشام" دخلت السوق بمنطق وهدف يتمثّلان في توفير وسائل الدعم المادي والفني لإعادة الألق إلى الدراما السورية، عبر استراتيجية تضم في كوادرها أهم الكفاءات والخبرات الفنية التي تنسجم مع المواهب الشابة المبدعة والصاعدة. 
وشغلت ديانا جبّور قبل ذلك العديد من المواقع، أولها منصب مديرة تحرير "جريدة الثورة" ثم مديرة للتلفزيون السوري. 
بعدها تولّت منصب المديرة العامة لـ "المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني" لتترك فترة وتتولى رئاسة تحرير جريدة "بلدنا"، ثم عادت إلى المؤسسة مرة ثانية كمديرة عامة، قبل أن تقال، وتبدأ قبل أيام مشوارها مع شركة الإنتاج الخاصة متسلحة بخبرتها الطويلة في الإنتاج وفهمها العميق للدراما والتعاطي الإعلامي. 
وبحسب ما ذكرت "الأخبار" يُشهد لجبور بديناميكيتها وتعاطيها المرن مع الإعلام، وتقبّلها وجهات النظر النقدية مهما بلغت قسوتها. 
وتهدف الشركة السورية الخاصة غالباً بأن تكون قد وضعت أهل الاختصاص في المكان السليم بهدف أن تكون الإنتاجات القادمة منافسة على مستوى عربي

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها