جمال

إذا كنتِ تنوين اعتماد أحمر شفاه نيود.. اتبعي هذه النصائح!

مصدر الصورة: داماس بوست
جمال | داماس بوست

من بين مختلف ألوان أحمر الشفاه التي تتنوع بين الفاتح والداكن، أصبح النيود هو المسيطر والمفضل لدى الكثيرات، حيث يتميز بدرجاته الناعمة الرقيقة التي تضفي لمسة طبيعية جذابة للشفاه.

وعلى الرغم من أن تميز أحمر الشفاه النيود بدرجات هادئة قد يجعل مهمة تطبيقه تبدو سهلة وبسيطة، إلا أنه على العكس، فعدم اختيار الدرجة المناسبة قد يأتي بنتيجة عكسية ويجعل مكياجك يبدو غير متناسق مع بعضه، فإذا كنتِ تنوين اعتماد أحمر شفاه نيود اتبعي تلك النصائح المُقدمة لكِ من مجلة "بولد سكاي":

تقشير شفتيكِ
بالإضافة إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة، تساعد تلك الخطوة على جعل شفاهك ناعمة، كما ستساعد على ثبات أحمر الشفاه دون تقشره، وبعد التقشير استخدمي بلسم الشفاه للترطيب.

البرايمر
تطبيق البرايمر يعد خطوة أساسية بعد التقشير، حيث عليكِ تطبيق بعض من كريم الأساس أو البرايمر على شفتيكِ مع التدليك بلطف، فتلك الخطوة ستساعد في ترطيب شفتيكِ طوال اليوم ويعزز ثبات اللون، وبعد ذلك استخدمي قلم تحديد بدرجة شفتيكِ نفسها.

اختاري الدرجة المناسبة
من المهم جدًا اختيار الدرجة المناسبة من أحمر الشفاه النيود والتي تتماشى مع لون شفتيكِ وبشرتك، وينصح خبراء التجميل باختيار درجة أغمق قليلًا من لون شفاهك.

فإذا كانت بشرتك فاتحة أو ذات درجة شاحبة، يفضل اختيار نيود خوخي أو وردي ناعم، وفي حال كانت بشرتك داكنة اختاري درجات الشوكولاتة، ولكن إذا كانت الـ"Undertone" لبشرتك مائلة إلى الأصفر، ينصح باختيار درجات النيود البيج.

توازن درجة النيود مع المكياج
حتى تتجنبي أن يبدو مظهرك شاحبًا، عليكِ خلق توازن بين أحمر شفاهك النيود ومكياجك، من خلال اعتماد أيشادو أقوى، مثل السموكي أو يكون ذا ألوان واضحة مع اختيار درجة منعشة من البلاشر.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة