اجتماعي

توقيف خبير وشم سوري مصاب بـ “الإيدز” في لبنان

اجتماعي | داماس بوست

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية توقيف خبير التجميل السوري المدعو (ريتشارد.غ)، الذي ضجت صفحات التواصل الاجتماعي بخبر فراره من اللبنان نحو صافيتا في طرطوس.

وقال بيان وزارة الصحة اللبنانية “يتم التداول بإقفال مركز تجميل وتوقيف شخص يقوم بالوشم لأنه مصاب بمرض الإيدز، فيما هناك عوامل ومخالفات قانونية عدة أدت الى التوقيف”.

وأضاف البيان “لا يوجد قانون ينظم مهنة الوشم وليس ما يمنع المصاب بفيروس فقدان المناعة المكتسب من ممارسة هذا العمل”.

وكانت أعلمت المديرية العامة لأمن الدولة اللبنانية نظيرتها السورية في بيان أنها “وبناءً على معلومات لدى المديرية العامة لأمن الدولة، أن السوري (ريتشارد.غ) خبير الوشوم يقوم بعمليات وشم في مراكز تجميل بالبنان، وهو يحمل فايروس نقص المناعة المكتسب HIV”.

وجاء في بيان المديرية العامة أيضاً أن “ريتشارد هرب الى قضاء طرطوس في صافيتا بمساعدة صديقة له من مدينة صافيتا تدعى كاترين، على نية العمل في صافيتا أو التواري عن الانظار في المدينة ثم العودة الى لبنان”، حسب ما نقلع موقع “الجديد” اللبناني.

يذكر أن المديرية العامة لأمن الدولة في اللبنان نصحت زبائن مراكز التجميل التي عمل فيها المدعو ريتشارد في لبنان وسوريا بإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة.

يشار إلى أنه تم الكشف عن 11 حالة مصابة بالأيدز بينهم 6 سوريين و فلسطينية و 4 لبنانيات، من زبائن مراكز التجميل التي عمل فيها.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها