خاص

مليار ليرة سورية لتجهيز مخابز دير الزور وزيادة مخصصات الرقة من الطحين

خاص | داماس بوست

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي أن كلفة تجهيز المخابز في دير الزور ستتجاوز مليار ليرة سورية خلال عام ٢٠١٨ فقط ، وذلك خلال الجولة التفقدية في محافظة دير الزور حيث تفقد مخبز الميادين الآلي ومخبزي العشارة وتابع استكمال الأعمال الفنية وتركيب التجهيزات التي تتم بأيدي وطنية وأوعز بإنهاء وتشغيل مخبزي العشارة والميادين خلال 21 يوماً وتشغيل الخط الثالث في الهراش.

كما تفقد الوزير سوق الميادين واطلع على مدى توافر السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية واحتياجات أبناء منطقة الميادين والقرى والمناطق والأحياء المجاورة لها وطلب من المعنيين طرح وتوفير السلع الضرورية والأساسية.
وفي محافظة دير الزور طالب الغربي من فرع المؤسسة السورية للتجارة العمل فوراً لإقامة وتوفير 6 صالات أو منافذ بيع على الأقل على خط الميادين والموحسن والعشارة والقرى المجاورة أو المرتبطة بها وتشغيل ذوي الشهداء أو الجرحى أو ممن أدوا الخدمة العسكرية للعمل في تلك الصالات وفي المخابز وتوفير متطلبات المواطنين من مختلف السلع والمواد الأساسية.
وفي محافظة الرقة ناقش الغربي وضع الواقع التمويني والمعاشي بالمحافظة والسبل الكفيلة التي تضمن استمرار توفير مادة الخبز لأبناء الرقة ولا سيما لأبناء الريف الشرقي المحرر والحيلولة دون تكبدهم عناء الحصول على هذه المادة أو المتاجرة بها وبمستلزمات إنتاج مادة الخبز أو تهريبه.
وتقرر خلال الاجتماع زيادة مخصصات المخابز الخاصة في الريف الشرقي المحرر لكمية 2.5 طن وتشغيل مخبز خاص في قرية السويدة بطاقة انتاجية 1.5 طن وتشغيل المخبز المتنقل الموجود حاليا في الرقة بطاقة إنتاجية 4 طن يوميا.

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها