تحليل الشخصية

6 طرق لبناء اتصال عاطفي عميق مع شريك حياتكِ

مصدر الصورة: داماس بوست
تحليل الشخصية | داماس بوست

نتساءل دائمًا عن كيفية التواصل عاطفيًا مع الرجل، فلديه طريقة مختلفة للنظر إلى العلاقات، كما يفتقر إلى القدرة على التعبير العاطفي ولا يظهر مشاعره بالطريقة التي تتوقعها شريكته؛ ما يؤدي أحيانًا إلى بعض المشاكل، إذ قد تعتقد المرأة أن شريكها لا يحبها.

نقدم لكِ نصائح تساعدك على إنشاء تواصل عاطفي مع شريكك:

عليكِ أولًا فهم أن ضعف قدرة الرجل على التعبير عن مشاعره لا يعني أنه سطحي، حيث يتعلق الأمر بطبيعته منذ الولادة، كما عليكِ إدراك أن عملية إنشاء تواصل عاطفي عميق مع شريكك قد يستغرق بعض الوقت، فلا تقلقي أو تملي واتبعي النصائح التالية.

لا تجبريه على الانفتاح بسرعة

يستغرق الرجل بعض الوقت حتى ينفتح إليكِ ويكشف عن ذلك الجانب العاطفي، ويعد التواصل هو الطريقة الفضلى التي تساعد شريكك على الانفتاح وإخبارك بكل شيء عن ماضيه ومخاوفه وكل مكنونات صدره، ولكن عليكِ منحه بعض الوقت حتى يشعر بالارتياح والثقة، فإجباره على فعل ذلك لن يساعد على الإطلاق.

التواصل الجسدي مهم

لا يقتصر التواصل العاطفي العميق مع شريكك على الكلمات فقط، فالتواصل الجسدي مهم جدًا في العلاقة، إذ يعتبر اللمس إحدى لغات الحب الخمس، فلا تنسي ذلك.

كوني مبادرة عند الحاجة

لا تعتمدي على فكرة أنه سينفتح إليكِ تلقائيًا، فذلك لن يتحقق إلا إذا بادرتِ بخطوة تهيئ له البيئة لذلك، فاحرصي على إظهار أنك بجانبه وأنه سيجدك وقتما يحتاج التحدث إليكِ، لكن دون إلحاح منك او محاولة إجباره.

لا تبالغي في تحليل كل ما يقوله

عندما يشاركك شيئًا ما، عليكِ تقبله تمامًا كما هو، ولا تحاولي تحليل ما يقوله والبحث عن مغزى أعمق ليس موجودًا، واحرصي على عدم إصدارك الأحكام على كلامه، فذلك سينفره ولن يلجأ إليكِ مرة أخرى، فكل ما يحتاجه هو إنصاتك إليه بقلب المُحب وليس القاضي.

أظهري دعمك وقتما يحتاج إليك

بغض النظر عن قوة التواصل بينكما، عليكِ دائمًا دعم شريكك وإظهار ذلك له، وذلك من شأنه أن يعزز تواصلكما العاطفي أكثر ويريه أنه يمكنه الاعتماد عليكِ وقتما يحتاج إليكِ أكثر من أي شخص آخر.

احترامه

احترام شريكك من أبرز ما يعبر عن حبك له، والاحترام المتبادل يعد أساس العلاقة الصحية، لذا، احرصي على منحه مساحته الخاصة والإنصات لما يقوله، تفهمي واحترمي نظرته للحياة، كما عليكِ تعلم تقديم التنازلات عند الحاجة، والعنصر الأهم هو كوني صديقته، فاحترامك يعزز ثقته فيكِ، وكلما وثق فيكِ، انفتح إليكِ أكثر.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة