محلي

الأرصاد: منخفض ماطر اعتبارا من مساء الغد

مصدر الصورة: داماس بوست
محلي | داماس بوست

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم ان يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة وسديميا ومغبرا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح شرقية الى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما تميل درجات الحرارة للارتفاع غدا لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم ماطر خلال ساعات المساء والليل فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية ويمتد الهطل إلى باقي المناطق.

وبين المتنبئ الجوي ماهر مرهج انه بدءا من مساء يوم غد الأربعاء يقترب من المنطقة منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة موجودة حاليا شمال غرب البحر الأسود ويتوقع لهذا المنخفض أن يتعمق في منطقة شرق المتوسط ليبدا تأثيره على المناطق الساحلية والشمالية بدءا من مساء يوم غد الأربعاء على شكل هطلات مطرية غزيرة احيانا ومصحوبة بالعواصف الرعدية.

وأوضح مرهج أن تأثير المنخفض سيمتد ليشمل منذ ليل الأربعاء ونهار يوم الخميس جميع المناطق ومن المتوقع أن تكون هناك هطلات غزيرة في بعض المناطق وخاصة الساحلية والوسطى والجزيرة والقلمون كما يتوقع هطل زخات قوية من المطر تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد تشمل أغلب المناطق.

وأشار مرهج إلى أن الرياح ستتحول إلى شديدة نهار يوم الخميس وليل الجمعة تتجاوز سرعتها احيانا 60 كيلومترا بالساعة والبحر يتحول مع هذا المنخفض الجوي الى متوسط وعالي ارتفاع الموج ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتكون دون معدلاتها بنحو 5 درجات مئوية.

ولفت مرهج إلى أن هذا المنخفض اول منخفض بارد تتأثر به البلاد مع بدء الموسم المطري في وقت كانت الهطلات السابقة ناتجة عن منخفضات جوية دافئة متوقعا ان ينحسر هذا المنخفض مساء يوم الجمعة بشكل تدريجي لتصبح الاجواء يوم السبت بين الصحو والغائم جزئيا مع انتهاء تأثير المنخفض الجوي.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها