محلي

450 فرصة عمل في مركز الإرشاد الوظيفي

محلي | داماس بوست

قدمت مديرة مركز الإرشاد الوظيفي رزان حموي أمس الاثنين شرحا أمام وسائل الإعلام للتعريف بأعمال المركز التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وما أنجزه بعد ثمانية أشھر من إطلاقه.

وبينت أن أعداد المسجلين بالمركز للاستفادة من الخدمات التي يقدمھا بلغت لتاريخه 2000 مسجل، وبلغ عدد المستفيدين من الورشات والبرامج التدريبية 600 متدرب، ووصل عدد الورش لـ50 ورشة تدريبية شملت إدارة المشاريع التنموية وأسبوع البركة ومھارات حياة ودعم نفسي واجتماعي وكيف يدخل المتدرب لسوق العمل والقيادة بالريادة إضافة لبرنامج البانكر.
وفيما يخص فرص العمل التي طرحت عبر الشركاء في القطاع الخاص فقد وصلت لنحو 450 فرصة عمل، وتطرق العرض لمشاركات مركز الإرشاد الوظيفي في العديد من المعارض والفعاليات ومنھا مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سورية ومعرض فرص العمل والتدريب ويوم الشباب العالمي ومعرض دمشق الدولي في دورته 60 ومعرض الباسل للإبداع والاختراع، وتم التواصل والترويج لأنشطة وبرامج المركز عبر العديد من وسائل الإعلام .
وعرضت حموي الشراكات التي ينفذھا المركز ومنھا مع جامعة دمشق لموائمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل ومع القطاع الخاص إضافة للتعاون مع العديد من البرامج الدولية .

وبحسب "الوطن" بيّن مدير مرصد سوق العمل محمود الكوا أھمية عمل المركز الذي تم إطلاقه في شباط الماضي بھدف توفير تدريب وبناء قدرات الشباب الداخلين الجدد لسوق العمل ودعم واحتضان رواد الأعمال، وحقق المركز العديد من الأعمال على
مستويات عدة حيث تم تأمين ما يزيد على 350 فرصة عمل حقيقية، وتوفير تدريب وبناء قدرات ما يقارب 600 مستفيد، وتوفير تدريب لرواد الأعمال لما يزيد على 180 فرصة تدريب من خلال التعاون والعمل مع جميع الشركاء،
بالإضافة لتوفير عدد من فرص التدريب بمكان العمل بالتعاون مع العديد من الشركاء ومنھا القطاع الخاص من مصارف وشركات قطاع إنتاجي.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها