محلي

دراسة لربط 3 مطارات بشبكة الخطوط الحديدية

محلي | داماس بوست

تخطط مؤسسة الخطوط الحديدية لإنشاء خط حديدي جديد على النطاق الدولي بين البصيرة- التنف من محطة البصيرة على محور مھين- الشرقية بطول 156 كم لاستكمال محور النقل الدولي غرب-شرق عبر التنف إلى العراق ودول الخليج العربي وإيران بحسب تقرير صادر عن وزارة النقل.

كما تخطط المؤسسة لاستكمال تنفيذ خط دير الزور – البوكمال – الحدود العراقية بطول 143 كم لاستكمال محور النقل الدولي غرب – شرق عبر دير الزور إلى العراق ودول الخليج، كذلك تنفيذ خط حديد دمشق –درعا –الحدود الأردنية بطول 107 كم لاستكمال محور النقل الدولي شمال-جنوب من أوروبا عبر تركيا وسورية إلى الأردن ودول الخليج وشرق آسيا.
وعلى النطاق المحلي تم شراء 15 قاطرة مع القطع التبديلية اللازمة لھا، وشراء مولدات وأجھزة اتصالات وترميم الشبكة الكھربائية بحسب ما نشرت "الوطن".

وتسعى المؤسسة لربط مطارات دمشق –حلب –اللاذقية بشبكة الخطوط الحديدية لتأمين نقل الركاب والبضائع بزمن وكلفة أقل، واستكمال وصل المدن الصناعية بالخط الحديدي وإنشاء خط حديدي جديد بطول 18 كم من محطة قطينة إلى مقالع حسياء وتطوير خط حديد حلب اللاذقية بطول 200كم وتطوير خط حديد حلب –الرقة-دير الزور- الحسكة- القامشلي بطول 547 كم لتأمين النقل المحلي والنقل الدولي، وإنشاء خط حديدي ثاني جديد حلب-حماه-حمص-دمشق بطول 401 كم لاختصار زمن مسير الركاب بين حلب ودمشق لتصبح بمعدل 3.2 ساعة.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها