سياسي

نصر الله: ما سيجري في غزة خلال الايام القليلة المقبلة مهم للقطاع وللمنطقة

سياسي | داماس بوست

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” تستخدمان العلم والتكنولوجيا للهيمنة والنهب وإذلال الشعوب والحكومات.

وأوضح نصرالله في كلمة له خلال الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم اليوم 19 تشرين الأول أنه “بدلا من أن تدفع الأموال على التعليم والمستشفيات وفرص العمل تنفق مئات المليارات على الحروب بلا طائل وتدمير المجتمعات خدمة لـ “إسرائيل” وتنفق مئات المليارات لاسترضاء السيد الأميركي لوصول فلان إلى العرش أو بقاء فلان في العرش”.
وفي سياق متصل أكد نصرالله حسب سانا أن حكام السعودية وأميركا في وضع صعب بسبب قضية جمال خاشقجي وقال: إن “إدارة ترامب محشورة بشكل كبير والحكام في السعودية في وضع صعب جدا وهناك أزمة دولية وشكل من أشكال المقاطعة”.
وحول ما يجري في قطاع غزة أكد نصرالله أنه لا خيار أمام الفلسطينيين في القطاع إلا الصمود والمواجهة والمقاومة وأن المنطقة تترقب أحداث القطاع في ظل التصعيد الصهيوني والتهديدات لافتا إلى أن ما سيجري خلال الساعات أو الايام القليلة المقبلة مهم جدا لقطاع غزة وللمنطقة.
وأشار إلى أن هناك اصرارا وتصميما فلسطينيا على مواصلة مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها رغم الشهداء والجرحى والتضحيات الجسام التي تقدمها كل يوم جمعة.
وحول ما يتردد عن شكل الحكومة اللبنانية أكد السيد نصرالله وجود مغالطات فيه ولا سيما ما يتعلق منها بربط لبنان بالعراق موضحا أن “ما حصل في العراق هو هزيمة سياسية للأميركيين حيث أن إرادة العراقيين هي التي ساهمت في تشكيل حكومتهم وليس بناء على تفاهم أميركي إيراني ومن يتحدث عن تفاهم ايراني أميركي هم أغبياء ويجهلون واقع الأمور”.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها