محلي

التموين: أغلب أفران ريف دمشق تمت مخالفتها

محلي | داماس بوست

كشف مدير التجارة وحماية المستهلك بريف دمشق لؤي السالم عن تنظيم 100 ضبط تمويني بحق أفران خلال شهري آب وأيلول، مشيراً إلى أن الضبوط شملت أغلب مخابز ريف دمشق الخاصة ومخبزين حكوميين.

وقال السالم: إن الضبوط التي تم تنظيمها تراوحت بين سوء صناعة الخبز والذي وصلت ضبوطه إلى 45 مخبزاً ونقص الوزن 20 مخبزاً إضافة إلى ضبوط أخرى شملت بيع الخبز بالعدد، إضافة لعدم التقيد بأوقات العمل ونقع فتات الخبز بالماء وعدم وجود سجل حركة الدقيق بالمخبز.

ولفت السالم "للوطن" أنه خلال الأسبوع الحالي تم ضبط شخصين يتاجران بربطات الخبز الأول كان بحوزته 1000 ربطة تموينية والآخر 100 ربطة وذلك إضافة إلى أربع محال للخبز العلفي اليابس بكمية تجاوزت أربعة أطنان ونصف الطن إضافة إلى مستودع تم ختمه بسبب هروب صاحبه كما تم تنظيم 15 ضبطا بحق الأفران.

وكشف مدير حماية المستهلك في ريف دمشق علي مظلوم عن مخالفة من نوع جديد عند ضبط فرن للخبز السياحي يملك دقيقاً تموينياً مبيناً أن آلية الغش تقوم على نخل الدقيق التمويني وخلطه بعد ذلك مع الدقيق الخاص بالخبز السياحي مشيراً إلى أن الفارق السعري بين كيس الدقيق التمويني الذي يباع بألف ليرة وبين دقيق الخبز السياحي الذي يصل سعره إلى 11 ألف ليرة يغري البعض بالغش.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها