خاص

المستثمر أحمد غازي يكشف لـ ‘‘ داماس بوست ‘‘ عن انطلاقة جديدة : شركة ‘‘غازي والعليان‘‘ تؤهل مصانعها الحالية وتستعد لإنشاء أربعة معامل جديدة

خاص | داماس بوست

كشف الصناعي والمستثمر أحمد غازي صاحب شركة "غازي والعليان" لتصنيع واستيراد وتصدير المواد الغذائية عن قرب انتهاء تأهيل المعامل الخاصة بالشركة وعودتها إلى مكانتها الأساسية في سوق المواد الغذائية ومستلزماتها، كما كان عليه الحال قبل الأزمة .

وتعتبر شركة "غازي والعليان" إحدى الشركات الرائدة في الشرق الأوسط في مجال استيراد وتصدير و تصنيع المواد الغذائية، و تمتلك المجموعة أربعة مصانع متخصصة بالتغليف وتصنيع السكاكر ومعمل الحقول الخضراء لتعبئة وفرز الحبوب ومعمل كونسروة غدق في سورية ولبنان، ومعمل الشام لتصنيع العلب و الشرائح الكرتونية .
وأوضح غازي في حديث خاص ل"داماس بوست" أن الظروف باتت مناسبة لعودة الإنتاج، خاصةً أن الشركة كانت تصدّر 40 صنفا، مع تلبية حاجة السوق السورية بالكامل .
وأشار المستثمر السوري إلى أن البيئة الاستثمارية باتت مناسبة للانطلاق من جديد، وهذا من شأنه أن يساعد على خلق أسواق جديدة بعد فتح باب التصدير إلى أكثر من 40 دولة كما كان الحال قبل الأزمة .
وحول المعوقات التي من شأنها أن تعيق تلك الانطلاقة، قال غازي إن المشكلة تتعلق باستيراد المواد الأولية، فتكلفتها عالية وهذا سينعكس بصورة سلبية على سعر المنتج النهائي على المستهلك، إضافة لمسألة التحويلات البنكية نتيجة الحصار الاقتصادي على سورية .
غازي كشف ل"داماس بوست" عن خطة الشركة لإنشاء أربعة معامل جديدة، إضافة للتوسع بالمعامل القائمة حالياً، وقد تم الحصول على الموافقات الأولية لإنشاء معمل للعصائر والبسكويت والشوكولا والتي من شأنها أن توفر أكثر من 300 فرصة عمل في المرحلة الأولى، علما أن عدد العمال قبل الأزمة قارب الـ 2000 عامل .
وأضاف أن شركة "غازي والعليان" لم تتوقف عن الإنتاج خلال فترة الأزمة، بل على العكس، أنشأت فروعاً لها في لبنان، وشاركت في معظم المعارض التخصصية في الخارج لإيصال المنتج السوري الذي يتمتع بالجودة والمواصفة العالية إلى الخارج، كما شاركت بمعرض دمشق الدولي بدورتيه الأخيرتين ( 59 و 60 ) وسيكون لها مشاركة بمعرض "صنع في سورية " المقبل.

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها