المهجر

المؤبد لـ ‘‘أبو مروان‘‘ الذي بث تسجيلًا مباشرًا لقتل طليقته في ألمانيا

المهجر | داماس بوست

حكمت محكمة كارلسروه الألمانية بالسجن المؤبد على اللاجئ السوري الشهير بـ “أبو مروان” بتهمة قتل طليقته وبث الحادثة بمقطع فيديو مباشر.

ووفق ما ذكر موقع “Tag 24” الشهير في ألمانيا، فإن محكمة كارلسروه التابعة لولاية بادن فوتينبيرغ أصدرت حكمها ، الجمعة 5 من تشرين الأول، على اللاجئ السوري موجهة له تهمة القتل العمد لدوافع “دينية”.

وكان أبو مروان (41 عامًا) أحدث صدمة في ألمانيا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد بثه مقطع فيديو مباشرًا في “فيس بوك”، في آذار الماضي، اعترف خلاله بقتل طليقته أمام أعين أطفاله، مبررًا دوافعه بأنها تزوجت من رجل ينتمي لطائفة دينية مختلفة، وأنها لم تسمح لأطفاله بالعيش معه.


ودعا “أبو مروان” رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر المقطع على نطاق واسع، لتكون طليقته “عبرة لكل امرأة تنحرف عن الطريق”، على حد قوله.

وظهر اللاجئ السوري في الفيديو ملطخًا بالدماء إلى جانب ابنه، واعترف أنه طعن طليقته تسع طعنات بالسكين في منزلها، دون أن يدرك أنها ماتت، فيما أشارت الشرطة حينها إلى أن المقتولة وجدت غارقة بدمائها وابنتها إلى جانبها.

وحاول الجاني الفرار مع ابنه من ألمانيا لكن الشرطة تمكنت من القبض عليه، حيث سجن واستمرت محاكمته أشهرًا عدة حاول خلالها محامي الدفاع الحصول على حكم القتل “غير العمد”.

وكانت محكمة كارلسروه أعلنت، الشهر الماضي، أن محاكمة “أبو مروان” ستكون مطلع تشرين الأول 2018، مشيرة إلى أن إجراءات توجيه الحكم القضائي تأخرت على اعتبار أن المتهم لاجئ وتحتاج أوراقه الثبوتية إلى ترجمة وتدقيق.

وأعادت الحادثة الجدل حول دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر صور الجرائم والكراهية، خاصة ميزة البث المباشر التي كان موقع “فيس بوك” أول من أصدرها.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها