محلي

قرار حكومي يشترط : نسبة عجز 80% لجرحى الجيش كي يستفيدوا من السكن الشبابي!

محلي | داماس بوست

أثار قرار رئاسة مجلس الوزراء تحديد نسبة عجز 80% لجرحى الجيش السوري لكي يستفيدوا من السكن الشبابي، جدلاً واسعاً بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي .

وكانت رئاسة الوزراء، قالت عبر صفحتها في "فيس بوك" أمس الخميس 27 أيلول، إن رئيس الوزراء، عماد خميس، أصدر قرارا بإعطاء الأولوية بالتخصيص في مشروعي السكن الشبابي والعمالي لدى المؤسسة العامة للإسكان، في كل تخصيص باختيار المساكن الواقعة في الطوابق الأرضية "في حال وجودها"، لجرحى الحرب المصابين بعجز لا تقل نسبته عن 80%.

وأثار القرار جدلًا بين الجرحى، خاصة المقيمين خارج دمشق، سواء من ناحية عدم تنفيذ مشروعات السكن الشبابي منذ أكثر من 13 عاما في طرطوس على سبيل المثال، أو من ناحية نسبة العجز التي رأى كثيرون أنها مبالَغ بها، خاصة أن المصاب بعجز نسبته 80%، لا يستطيع الحركة لكي يكتتب على شقة في سكن شبابي، على حد تعبير البعض.

وطالب العديد من الجرحى بتخفيض نسبة العجز التي تعطيهم الأولوية في الاستفادة من السكن الشبابي، والإسراع بتنفيذ المشاريع السكنية.

وأضاف القرار أنه في حال عدم كفاية المساكن الواقعة في الطوابق الأرضية المطروحة للتخصيص، يجوز للمكتتبين التأجيل إلى التوزيع اللاحق "إن وجد"، ويخصصون بالطريقة ذاتها.

وترسل المؤسسة العامة للإسكان قوائم المرشحين المخصصين في كل تخصيص إلى الجهة المختصة في وزارة الدفاع، ليصار إلى تحديد المصابين بنسبة عجز تبلغ 80% وأكثر من هذه القوائم.

وتوافي المؤسسة بقائمة اسمية لهم معتمدة أصولًا، متضمنة بياناتهم الشخصية ونسبة العجز لكل منهم.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها