ميداني

الكابنيت" لقوات الجيش ‘‘الإسرائيلي‘‘: تابعوا العمليات العسكرية في سوريا ‘‘

ميداني | داماس بوست

أوعز المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت" لقوات الجيش بمواصلة تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا للتصدي لـ"التموضع الإيراني" هناك، مع الحفاظ على التنسيق مع روسيا.


وأعرب البيان الصادر اليوم عن "الكابينت"، المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، حسب rt عن مواساة أعضائه لأهالي 15 عسكريا روسيا لقوا مصرعهم في 17 الشهر الجاري جراء إسقاط طائرة "إيل-20".

وحمل "الكابنيت" مرة أخرى الجيش السوري المسؤولية عن إسقاط الطائرة، مشيرا إلى أن الكارثة حصلت نتيجة لـ"عمل غير مسؤول".

ولفت نتنياهو إلى أنه أجرى اتصالين هاتفيين مع بوتين على خلفية إسقاط "إيل-20" تم خلالهما الاتفاق على عقد لقاء بين الفرق المهنية للطرفين قريبا ومواصلة التنسيق بين قوات الدولتين.

وجاء ذلك عقب اجتماع عقده المجلس المصغر اليوم برئاسة نتنياهو لبحث تطورات الأحداث في سوريا، وخاصة قرار موسكو بشأن إمداد دمشق بمنظومات "إس-300" للدفاع الجوي على خلفية الحادث المأساوي.

وشددت وزارة الدفاع الروسية أمس مرة أخرى على أن إسرائيل هي الطرف المسؤول عن إسقاط طائرتها، متهمة نتائج التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي في الحادث بالتضليل.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الجيش الإسرائيلي لم يبلغ الطرف الروسي عبر الخط الساخن بنيته شن غارات إلا قبل دقيقة واحدة من بدء الهجوم، ولم يسلم للعسكريين الروس معلومات دقيقة عن المنطقة التي ستتعرض للقصف، وادعى أن الغارات ستُنفّذ في شمال البلاد، خلافا للواقع، ما لم يمنح الجيش الروسي فرصة لإبعاد طائرته من منطقة الخطر.

وأشار الوزير الروسي إلى أن طواقم المقاتلات الإسرائيلية احتمت عمدا بالطائرة الروسية، ما أدى إلى إصابتها.

المصدر:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها