محلي

صناعي ‘‘أمي‘‘ يهاجم أعضاء غرفة حلب ويهددهم بالقتل بتهمة ‘‘التلاعب بالانتخابات‘‘

محلي | داماس بوست

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة اتهامات ساقها أحد الصناعيين ضد رئيس اتحاد غرف الصناعة في سوريا فارس الشهابي تزعم تدخله في انتخابات غرفة صناع حلب التي يرأسها أيضا.

وأكد فارس الشهابي لوسائل الإعلام حدوث سوء فهم من قبل الناس تجاه ما تم ترويجه موضحا أن القصة بدأت من اتصال هاتفي قبل الحادثة بيوم من قبل صناعي يدعى “أحمد. ش” يمتلك منشأة صناعية بالشيخ نجار وهو شخص أمي لا يقرأ ولا يكتب وليس مترشحا مع خازن الغرفة هدد من خلاله بقتل أعضاء الغرفة ال(12) في حال كان اسم صناعي آخر يدعى “اسكندر .ط” ضمن قائمة المرشحين وأنه سيرسل ولده الذي يبلغ من العمر 17 عاما لتنفيذ عملية القتل حيث سيسجن شهرين ثم يخرج.

ولفت الشهابي إلى أنه تبلغ بذلك الاتصال والتهديد لكنه لم يأخذه على محمل الجد معتبرا إياه مجرد موجة غضب عابرة لكنه في صباح اليوم الثاني فوجئ بذلك الصناعي يدخل إلى الغرفة حيث كان متواجدا ومعه سبعة أشخاص هم نائب رئيس الغرفة “باسل. ن” وأمين سر الغرفة “خلدون.س” وخازنها “مصطفى.ك” ومحامي عضو في لجنة الاشراف على الانتخابات “أسامة.ع” وعضو مجلس ادارة “إ.خ” واثنين من المترشحين هما “أسكندر.ط” و “عبد اللطيف.ح” وهما صناعيان بالشيخ نجار.

ويتابع رئيس غرفة صناعة حلب .. دخل إلى الغرفة وجلس والغضب يتطاير من عينيه.. فسألته هل صحيح أنك هددت يوم أمس بقتل أعضاء الغرفة إذا كان زميلك “أ.ط” بقائمتها.. فأجاب نعم سأقتلكم جميعا وأنت أولهم ..فما كان مني إلا أن نظرت إليه وسألته هل أنت مجنون حتى تطلق تهديدات القتل أمام كل هؤلاء الشهود وداخل مكتبي ..فما كان منه إلا أن اكد تهديده مجددا .

ويضيف الشهابي ..انه وبعد احتدام النقاش اتصلت بالجهات الأمنية المختصة وألقوا القبض عليه وأخذوا أقوال الموجودين كاشفا أنه تبين بعد التحقيق وجود تحريض من قبل شخصين أرادا الدخول بقائمة “الشهابي” لكنهم فوجئوا بوجود غيرهم فيها أي “اسكندر.ط” فدفعوا ذلك الشخص لفعل ما قام به باعتبار له سابقة في ذلك عندما هاجم يوما ما رئيس الحكومة .. ولم يتعرض لأي مساءلة.

واوضح الشهابي ..أن ذلك الرجل ليس بصناعي ولم يكن أحد يعرفه أو يسمع به منذ أربع سنوات لكن الأزمة أظهرته كما أظهرت الكثير من “الزعران” الذين طفوا على السطح بفعل متغيرات الأزمة ..مؤكدا أن مثل هؤلاء حتى المجتمع لفظهم ..ومتسائلا .. هل يمكن أن يمثل شخص بمثل هذا السلوك صناعيي حلب..؟

واكد الشهابي أنه رفع معروض للمحامي العام واللجنة الأمنية ومحافظ حلب تتضمن تفاصيل الحادثة.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها