إقتصادي

الغربي: المنتجات الغذائية التي جاءت من دول الجوار ضارة ومؤذية للصحة

إقتصادي | داماس بوست

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي أن أمن غذاء المواطن خط أحمر و«لن نسمح بالمساس به أو العبث به وإن ما يطرح في أسواقنا من منتجات غذائية جاءت من دول الجوار هي منتجات غير مراقبة صحياً ولا تتوافر فيها المواصفات الصحية المطلوبة ومجهولة المصدر ومهربة دخلت بطرق غير نظامية الأمر الذي يؤكد أنها ضارة ومؤذية للصحة والسلامة العامة".

وأضاف الغربي أن مديريات حماية المستهلك بالمحافظات تستمر بالتصدي لها واتخاذ أقصى العقوبات بحق المخالفين لما تلحقه من ضرر بالنسبة لخزينة الدولة والمال العام والصحة العامة».

جاء ذلك خلال افتتاح الندوة الوطنية لسلامة الغذاء في محافظة حلب أمس الأربعاء و أشار الغربي إلى أن هناك بين 13 إلى 14 ألف منشأة صناعية عادت للعمل في حلب ما يدلل على أن سورية عادت أقوى مما كانت عليه وعادت عجلة الحياة الاقتصادية للدوران كمثال حي وواضح على بداية الانتصار الاقتصادي الذي يتم تحقيقه الآن».

وبينت مديرة المخبر المركزي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لينا عبد العزيز أن سنوات الحرب التي مرت بها تسببت بظهور حالات غش كثيرة في المواد الغذائية ما يهدد السلامة الغذائية حيث تم خلال العام الماضي الكشف عن الكثير من السلع المغشوشة والمتلاعب بمواصفاتها بقصد الربح غير المشروع بحسب ما نشرت "الوطن".

يذكر أن الأسواق السورية ما زالت مليئة بالمنتجات المهربة ومجهولة المصدر رغم الحملة التموينية التي قامت بها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بداية شهر تموز الماضي.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها