محلي

خميس يسحب وعوده السابقة: لا زيادة في الرواتب!

محلي | داماس بوست

أعلن رئيس مجلس الوزراء عماد خميس عن وجود خطة بديلة لفكرة زيادة الرواتب، فيما يبدو انسحاباً من وعود أطلقها قبل أسبوعين مفادها أن الأيام القادمة ستكشف شيئاً مفاجئاً حول موضوع زيادة الرواتب ، مؤكداً خلال جولة حكومية على محافظة درعا حينها أن الزيادة ليست بعيدة.

ونقلت وسائل إعلامية عن خميس قوله خلال اجتماع له مع مالكي ومستثمري مشروع "ماروتا سيتي" : "إن الجميع يتحدث عن زيادة الرواتب، وخطتنا بدل زيادة الرواتب تأمين زيادة في فرص العمل.

ومن المتوقع أن تقابل تصريحات خميس الجديدة بخصوص عدم وجود زيادة قريبة في الرواتب بعاصفة من الاستهجان بين السوريين رغم أن التصريحات الحكومية المتكررة حول الموضوع منذ أكثر من عام أفقدت المواطن الثقة بتصريحات الحكومة وووعودها .

ويحظى موضوع زيادة الرواتب باهتمام استثنائي في الشارع السوري، نظراً لضعف الرواتب وارتفاع الأسعار، وفقدان العملة السورية لمعظم قيمتها .

و كان وزير المالية أثار جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي قبل عدة أيام حين صرح لإذاعة محلية قبل عدة أيام أنه "عندما يكون هناك زيادة في الرواتب سوف يشعر المواطن بزيادة الرواتب".

وتعود آخر زيادة في الرواتب شهدتها سوريا لشهرين ماضيين، وكانت من نصيب القوات المسلحة ولم تتجاوز الـ 40 % للعاملين و20% للعسكريين المتقاعدين

المصدر:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها