إقتصادي

أصحاب محلات الحميدية يشتكون: ‘‘لاأحد يشتري‘‘ .. وأسعار الحلويات وصلت إلى 20 ألفاً!

إقتصادي | داماس بوست

رغم الازدحام الشديد في كل الأسواق دمشق لكن أغلب من يتواجدون في السوق ليس لديهم الإمكانية للشراء مع ارتفاع أسعار كل مستلزمات العيد ويكتفون باستطلاع الأسعار عساهم يجدون ما يسدون به الحاجة ويرسمون الفرحة على وجوه أطفالهم.

ويشكو أصحاب المحلات في سوق الحميدية من عدم وجود من يشتري رغم الازدحام لكن الكل يسأل عن أسعار الألبسة والقليل ممن يسأل يتشجع للشراء، وأكد أحد المواطنين ممن اصطحب معه زوجته وأولاده أنه يحتاج إلى 250 ألف ليرة لتأمين حاجيات العيد من لباس لأربعة أطفال وحلويات وفواكه العيد، مبيناً انه وزوجته أستاذان جامعيان يمكنهما توفير المبلغ ولكن النسبة الأكبر من الناس لا يستطيعون توفير هذا المبلغ.

رئيس دائرة حماية المستهلك في تموين دمشق محمد باغ أكد أن أعلى سعر للحلويات للمبرومة بالسمن الحيواني والفستق الحلبي هو 7 آلاف ليرة سورية واقل سعر للحلويات المصنوعة بالسمن الحيواني هي الهريسة المنقوشة باللوز 1200 ليرة للكيلو أما المبرومة بالسمن النباتي والفستق الحلبي نوع أول فقد تم تحديد أسعارها 4500 ليرة للكيلو واقل سعر للحلويات المصنوعة بالسمن النباتي الهريسة بسعر ألف ليرة سورية.

وعن تفسيره لوجود أسعار عالية جدا قال "للوطن": البعض من منتجي الحلويات يدعي أن هذا المنتج نوع «اكسترا» بمعنى أن هناك إضافات على المادة .

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها