إقتصادي

خربوطلي يعد السوريين ‘‘بكهرباء مستقرة‘‘ خلال العيد

إقتصادي | داماس بوست

أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي اتخاذ الوزارة جميع الإجراءات اللازمة من توجيه مكاتب الطوارئ وورشات الكهرباء ومستودعات تأمين المواد وورشات خطوط النقل بالعمل لضمان استقرار المنظومة الكهربائية أثناء فترة العيد.

وقال خربوطلي إن الوزارة استطاعت أن تتجاوز ذروة الصيف وأن تؤمن تياراً كهربائياً مستقراً لأغلب المناطق, وكشف خربوطلي أن أضرار الكهرباء في محافظة درعا وصلت إلى 12 مليار ليرة وأن 60_70% من محطات التحويل في المحافظة مدمرة بالكامل مبيناً أن إعادة هذه المحطات إلى العمل تحتاج إلى وقت وليس بالإمكان إعادتها بكبسة زر.

وبين خربوطلي أيضاً أن أضرار الكهرباء في القنيطرة تصل إلى 3 مليارات ليرة، مبيناً أن عملية توصيف الأضرار تساعد وزارة الكهرباء على وضع إستراتيجية للعمل على تأمين المواد ومن ثم وضع برنامج زمني لإصلاح المحطات والشبكات وخطوط التوتر وإعادة المنظومة الكهربائية كما كانت وإيصال التيار للمشتركين، مشيراً إلى أن سبع سنوات من التخريب للمنظومة الكهربائية وخروجها من الخدمة تحتاج إلى إمكانات لإعادتها كما كانت وهو ما تعمل عليه الحكومة.

وأوضح خربوطلي "للوطن" أن إيصال التيار الكهربائي إلى حلب وانخفاض ساعات التقنين إلى حدود دنيا فيها يعتبر حلماً حققته الحكومة خلال فترة قياسية.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها