سياسي

موسكو تدعو لندن للمشاركة الفعلية بإعادة إعمار سوريا: كفاكم ترديد عبارات جوفاء!

مصدر الصورة: داماس بوست
سياسي | داماس بوست

دعت موسكو لندن للانضمام عملياً للمبادرات الدولية لإعادة إعمار سوريا بدل الاكتفاء بالتعبير عن القلق بشكل منتظم إزاء الوضع بهذا البلد.

وأشارت وزارة الخارجية البريطانية إلى "عدم رغبة الحكومة البريطانية في تغيير موقفها والانضمام لجهود المجتمع الدولي في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري".

فيما قال ناطق باسم السفارة الروسية في بريطانيا: "لا نرى خطوات عملية من جانب لندن في هذا الاتجاه، برغم أننا نرى الآن أفضل لحظة لذلك، "وتستعيض السلطات البريطانية عن ذلك، للأسف، بإطلاق عبارات تعبّر فيها بانتظام عن قلقها بشأن محنة سكان الجمهورية السورية".

وأضاف الدبلوماسي الروسي: "إننا ندعو الجانب البريطاني، وأخيرا، للانتقال من المناقشات النظرية إلى العمل، والانضمام للمبادرات الدولية لإعادة  إعمار سوريا، فهذا سيكون هذا خير دليل على اهتمام لندن بتطبيع وتحسين حياة الشعب السوري".

وكانت بريطانيا قد أبدت تغييرات في موقفها السياسي إزاء الحكومة السورية لا سيما بعد الانتصارات الميدانية التي حققها الجيش السوري، حيث أعلن إدوين سموأل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط، أن بلاده تعترف بوجوب اعتبار الرئيس الأسد جزءاً أساسياً من عملية الانتقال السياسي.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها