ميداني

الجيش يصل إلى عمق بادية السويداء .. ويحبط هجوما إرهابيا بريف اللاذقية

ميداني | داماس بوست

أحبطت وحدات من الجيش السوري هجوما شنته مجموعات إرهابية على نقاط الجيش في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بعد القضاء على العديد منهم وإصابة آخرين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن “وحدات الجيش العاملة في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة اللاذقية تصدت لهجوم المجموعات الإرهابية على اتجاه قرية الحياة شمال ناحية الربيعة وأفشلت الهجوم مكبدة الإرهابيين خسائر فادحة في العتاد والمعدات وموقعة العديد منهم قتلى ومصابين بينما لاذ الباقون بالفرار”.

بينما قال قائد ميداني ، لـ"سبوتنيك"، إن "مسلحين تابعين لتنظيم جبهة النصرة وهاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم نقطة تابعة للجيش السوري في بلدة الصراف على محور الربيعة بريف اللاذقية الشمالي على الحدود السورية التركية".

وأضاف القائد الميداني أن "المسلحين تمكنوا من احتلال النقطة لعدة ساعات ليتمكن بعد ذلك الجيش السوري من استعادتها بعد أن أوقع أعداد كبيرة من المسلحين المهاجمين بين قتيل ومصاب".

من جهة أخرى واصلت وحدات من الجيش السوري اليوم انتشارها على محاور عملها على اتجاه بادية السويداء بالتزامن مع تنفيذ عمليات على أوكار ومقار إرهابيي “داعش” فيها وتمشيط مساحات واسعة منها لتطهيرها من البؤر المتبقية من التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكرت "سانا" أن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تابعت تقدمها وانتشارها على بعض المحاور إلى عمق 15 كم من الريف الشرقي والشمالي الشرقي للمحافظة مع سيطرتها على عدد من التلال والمناطق الحاكمة ما جعلها تسيطر ناريا على مساحات واسعة في عمق البادية شرقا مع قصفها لتحركات إرهابيي “داعش” وتجمعاتهم وأوكارهم فيها بشكل مركز عبر سلاح الجو والمدفعية والدبابات وتكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والأفراد.

وأوضحت أن “سلاح الجو نفذ بعد ظهر اليوم الثلاثاء ضربات مركزة ودقيقة على مقر تمركز وقيادة لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة قبر الشيخ حسن شرق خربة الامباشي بنحو 20 كم في عمق بادية السويداء ما ادى الى مقتل أكثر من 70 ارهابيا وتدمير سيارات واليات دفع رباعي واسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وأشارت إلى أن وحدات الجيش والقوات الرديفة “بسطت سيطرتها على مناطق الطمثونة وحاوية العبد ووادي اللحف وارض الزبيريات ورسوم المناطير ووداي الشام وراس الجمرة في الريف الشرقي والشمالي الشرقي والجنوبي الشرقي لمحافظة السويداء”.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها