المهجر

روسيا : القيادة السورية ستقدم الضمانات الأمنية والوظائف والإسكان للعائدين

المهجر | داماس بوست

أكد مركز استقبال وتوزيع وإيواء النازحين واللاجئين السوريين التابع لوزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين في بيان أن القيادة السورية "تواصل العمل الواسع النطاق لإعادة اللاجئين إلى وطنهم وتؤكد استعدادها لحل مسائل توفير الضمانات الأمنية، وتوفير الوظائف، والإسكان، والمساعدة في استعادة الوثائق، فضلا عن تقديم المساعدات الإنسانية وغيرها، للسوريين القادمين من الخارج وكذلك النازحين داخليا".


وأشار البيان إلى أن مكتب الأمن الوطني ووزارة المصالحة في سوريا ينسقان جميع الأنشطة لمراقبة عودة اللاجئين، وإعداد أماكن لنشرهم، واستعادة البنية التحتية، والقيام بالأعمال الإنسانية.

وفي وقت سابق، ذكر المركز الروسي أنه بناء على البيانات الأولية، فقد عبّر 1712166 سوريا عن رغبتهم في العودة إلى الوطن من ثماني دول (لبنان 889031، وتركيا 297342، وألمانيا 174897، والأردن 149268، والعراق 101233، ومصر 99834، والدنمارك 412، والبرازيل 149).

من جانبه كتب رئيس تيار "بناء الدولة"  المعارض لؤي حسين في صفحته على "فيسبوك"، إن كل من يريد أن يدخل دون أن يغيّر في موقفه السياسي، ودون أن يكون مضطرا لشكر أحد، أو التحدث إلى أحد، يمكنه التواصل معي وأنا أرشده إلى السبيل الآمن.

وخصّ لؤي الحسين بالذكر في دعوته اللاجئين المتواجدين في الأردن ولبنان للعودة إلى سوريا، ودعا كل من يريد المشاركة في بناء حيه أو قريته أو بلدته بعيدا عن أجهزة الحكومة وبالتعاون مع روسيا، إلى التواصل معه لترتيب ذلك.

المصدر:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها