صحي

طرق وتمارين مفيدة لـ شدّ الصدر ومحاربة ترهلّه

مصدر الصورة: داماس بوست
صحي | داماس بوست

رفع ​الصدر​ أو جعله مشدوداً وعالياً، هو أحد أهم أهداف عدد كبير من السيدات، فبعد ​الحمل​ و​الرضاعة​ على الأخص، تضعف عضلات الثدي ويتهدل، ويفقد شكله المميز.

هناك العديد من العوامل التي تفقد الثدي مرونته وشكله المشدود. إن الحمل والرضاعة يؤثران بلا شك على شكل الثدي وجماله. فترة انقطاع ​الطمث​، فقدان الوزن السريع، إكتساب ​الوزن الزائد​، عدم الانتظام في ممارسة ​التمارين الرياضية​، نقص التغذية، إرتداء حمّالات صدر غير مناسبة، كلها أسباب تؤدي إلى ترهل الصدر مبكراً.

 

اقوى خلطات ​شد الصدر​

التدليك ب​زيت الزيتون​: على الأقل مرتين إلى 3 مرّات في الأسبوع، قومي بتدليك الثديين في حركة دائرية بواسطة زيت الزيتون، لتلاحظي النتيجة في أقل من أسبوعين.

خلطة ​الزنجبيل​: قومي بوضع الزنجبيل في وعاء فيه ماء فوق النار لمدة 10 دقائق حتى يغلي، ثم ارفعيه من فوق النار وانتظري حتى يصبح الخليط دافئا، عندها خذي منشفة نظيفة واعملي بهذا الخليط كمادات دافئة وضعيها فوق صدرك، حتى تبرد ثم كرري ذلك 5 مرات.

خلطة الخيار: قومي بهرس حبة من الخيار وأضيفي صفار بيضة واحدة. بعد خلط المكونات جيداً، أضيفي القليل من الزبدة وضعيها في الخلاط للحصول على معجون طري. ضعي الخليط على الثديين لمدة 20 دقيقة ثم إغسليهما بالماء الفاتر.

 

الخلطة الاروبية لشد الصدر

المكونات:

نصف ثمرة افوكادو

2 بياض بيض

ربع فنجان زيت زيتون

ملعقة ​زيت الصبار​.

 

طريقة التحضير:

تمزج المكونات بالخلاط

الإستعمال:

يوضع شبه المرهم على كف اليد ويدلك الثدي بحركات دائريه، مثل عقارب الساعة وعكسها، وأيضاً من تحت لفوق ومن فوق لتحت، مدة 10 دقائق لكل جهة.

يترك بعدها مدة 15 دقيقة، ويشطف الصدر بالماء البارد من دون صابون.

 

تمارين شد ورفع الصدر

الجزء الأول

التمرين الأول: استلقي على ظهرك مع الإمساك بالدمبل أو الأثقال في كل يد، إذا لم يكن لديك دمبلز استخدمي زجاجتين مملؤتين بالماء سعة كل منهما لترا ونصف الى لترين. ضعي اليدين في مستوى كتفك، إلى أسفل، ثم ارفعي يديك ببطء حتى صدرك ثم اخفضي يديك مرة أخرى، كرري هذا التمرين 10-12 مرة.

التمرين الثاني: استلقي على ظهرك وافردي ذراعيك إلى الخارج على مستوى الكتف. ضعي الأوزان أو الدمبلز في كل ناحية وارفعي ذراعيك ليلتقيا معاً مع ثني المرفقين ورفع الأوزان فوق صدرك. اثبتي على هذا الوضع لمدة 5 ثوان ثم ارجعي الى الوضع المبدئي ببطء، كرري التمرين 10-12 مرة.

التمرين الثالث: ضعي كرة كبيرة بقطر 20 سنتيمترا على الأرض، اجلسي على ركبتيك في مواجهة الكرة وضعي راحتيك عل الكرة، شدّي بطنك واضغطي بجسمك للأسفل على الكرة، ثم ادفعي بجسمك للأعلى مرة أخرى مع رفع اليدين من على الكرة في وضع يشبه تمارين الضغط العادية. كرري التمرين 10مرات، هذا التمرين يعمل على شد الثدي والذراعين.

 

الجزء الثاني

يمتد على 28 يوما ويجب الثبوت 4 دقائق مقسمة، وبحسب القدرة فقط.

المهم إتمام 4 دقائق في 24 ساعة، والافضل ان تكون كل مرة لا تقل عن 30 ثانية.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة