خاص

محافظة دمشق: ‘‘فتح باب التاكسي‘‘ بـ 200 ليرة سورية

خاص | داماس بوست

كشف هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بمحافظة دمشق في تصريح خاص لـ "داماس بوست" أن لجنة دراسة تعرفة التكاسي في دمشق اقترحت أن تكون أقل تعرفة للصعود في التاكسي هي 200 ليرة سورية أي أن فتحة الباب بـ 200 ليرة.

وأوضح ميداني أن بعض السائقين يشتكون من الطلبات القصيرة حيث لا يتحرك العداد "لايمرك" أكثر من 31 ليرة والحل المقترح أنه مجرد صعود الزبون و مهما كانت مسافة التوصيله يجب ألاتقل الأجرة عن 200 ليرة سورية ثم يتم الالتزام برقم العداد إذا زادت التأشيرة عن الـ200 ليرة.

وأكد ميداني أن اللجنة اقترحت تعديل العدادات ورفعت تقريرها للمحافظ لإعادة النظر بتعرفة التكسي في المدينة وينص الاقتراح على رفع أول تأشيرة "فتحة العداد" من 31 ليرة إلى 60 ليرة للكيلو مترالأول بدلا من 450 متر ، ثم يقلب العداد بعدها بمعدل كل 400 متر 40 ليرة بدلاً من 19 ليرة، وسعر كلّ 15 ثانية انتظار أو توقف أثناء ركوب السيارة 4 ليرات .

وفي النهاية أعرب ميداني عن رغبته بعدم رفع تعرفة التكاسي في دمشق مؤكدا أن الظرف لايتناسب مع زيادة السعر علما أنه لا تغيير جديد بعوامل التعرفة مثل أسعار المحروقات أوقطع الغيار وبالتالي لا ضرورة لرفع الأسعار .

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها