منوعات

من هم المشجعين الأكثر إنفاقاً في كأس العالم روسيا 2018 ؟

منوعات | داماس بوست

حددت شركة “فيزا” العالمية، إحدى الشركات الرائدة في خدمات معالجة الدفع، المشجعين الأكثر إنفاقاً في مونديال – 2018 في روسيا.

كما أضافت الشركة بأن المدن الأكثر إنفاقاً للمشجعين، هي موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي.
وتفيد بيانات الشركة بأن الضيوف الأجانب أنفقوا في أول أيام كأس العالم في روسيا من خلال الدفع بواسطة بطاقات “فيزا ” حوالي 1.7 مليار روبل (ما يعادل زهاء 26.834 مليون دولار).

وحددت الشركة المشجعين الأكثر إنفاقاً، ويحتل المشجعون من الولايات المتحدة المرتبة الأولى في هذه القائمة، يليهم المشجعون الصينيون، ومن ثم المشجعون من المكسيك، في حين أنفق المشجعون من مملكة تونغا، أقل شيء في مونديال — 2018 مقارنة مع المشجعين الآخرين.

وأنفق المشجعون الأجانب أكثر شيء على الفنادق، والملابس والمطاعم والمقاهي. وبلغ الحساب التقريبي للضيف الأجنبي الواحد في اليوم، حوالي 3575 روبل (ما يعادل 56.5 دولاراً).

وقامت الشركة العالمية بإجراء تحليل مدفوعات في الفترة 14-21 حزيران الحالي.

ويسمح للمشجعين في الملاعب الروسية بالدفع فقط بواسطة بطاقة “فيزا” أو بالنقود الورقية. واحتل ملعب “لوجنيكي” في قلب مدينة موسكو المرتبة الأولى من ناحية نفقات المشجعين، حيث بلغت نفقات المشجعين 139 مليون روبل (ما يعادل حوالي 2.19 مليون دولار).

واحتلت المباراة الافتتاحية بين المنتخبين، الروسي والسعودي، المرتبة الأولى من ناحية حجم المدفوعات ببطاقات “فيزا” كـ “أغلى مباراة” في المونديال بروسيا. وزار هذه المباراة، التي كانت في 14 حزيران مشجعون من 123 دولة مختلفة.

وتقام بطولة كأس العالم بكرة القدم 2018، وللمرة الأولى في تاريخها، في روسيا بين 14 حزيران و15 تموز 2018. ويستضيف مبارياتها الدولية 12 ملعباً منتشراً في 11 مدينة روسية، سان بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، روستوف على الدون، بالإضافة للعاصمة موسكو.

المصدر: سبوتنيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها