صحي

نجمات هوليوود يتجهن إلى زيت بذور اليقطين بسبب فوائده المذهلة

مصدر الصورة: FinanceNews24.com
صحي | داماس بوست

 الزيت المستخلص من بذور اليقطين من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة، حيث يتميز بخواص طبيعية فعّالة لتهدئة، ترطيب، حماية وتجديد خلايا البشرة، مما يجعله من المكونات الأساسية التي لا بد أن تكون جزء من روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

يقول الخبراء حان الوقت لإستبدال زيت جوز الهند بزيت بذور اليقطين التي تمتلك العديد من الفوائد والتي اصبحت شغف المشاهير أيضاً مثل غوينيث بالترو.

زيت بذور اليقطين غني بفيتامين A، K،B(البيوتين)، الكبريت، الزنك والأوميجا 3. وهي كلها من العناصر الأساسية لصحة الشعر وفروة الرأس. فمع تناول بذور اليقطين بشكل منتظم أو استخدام زيت بذور اليقطين مباشرةً على الشعر، يضمن لكِ ذلك الحفاظ على شعر صحي، كثيف ولامع.

كما يحتوي على فيتامين A يساعد على تحفيز إنتاج الخلايا الجديدة وإصلاح الخلايا التالفة. مما يضمن تجديد الخلايا والحفاظ على نضارة وإشراقة البشرة الطبيعية. كما يساعد أيضًا على تقشير البشرة بفعّالية، فيستخدم في أغلب علاجات صالونات التجميل.

ويساعد في مكافحة حب الشباب بسبب العناصر المتواجدة فيه مثل الزنك والسلينيوم  التي تساعد على مكافحة ظهور حب الشباب، لتحصلي على بشرة صحية ونقية خالية من العيوب.

وتساعد الأحماض الدهنية المتوافرة في زيت بذور اليقطين على ضمان الترطيب العميق للبشرة لفترات طويلة بدون التسبب في الملمس اللزج الدهني على سطح البشرة. كما يساعد أيضًا على تنظيم إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، مما يجعله الزيت المثالي للعناية بالبشرة الجافة والدهنية أيضًا

المصدر: التفاح الاخضر

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها