إقتصادي

سوريا تستعد لطرح السيارات الكهربائية

إقتصادي | داماس بوست

تستعد الشركة السورية الإيرانية لتصنيع وتجميع السيارات السياحية “سيامكو” لإنتاج سيارات وشاحنات كهربائية وهجينة، في معملها بالمدينة الصناعية في “عدرا”.

ووافقت مديرية المدينة الصناعية بـ”عدرا” على زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية لـ”سيامكو”، لتصل إلى 20 ألف سيارة و20 ألف دراجة نارية، بمعدل زيادة 10 آلاف سيارة سياحية و3 آلاف سيارة بيك آب ودبل كبين، و6 آلاف شاحنة، بالإضافة إلى 2000 سيارة كهربائية بنوعيها السياحية والنقل، و5 آلاف سيارة هجينة.

ويتوقع المواطن السوري أن تساهم زيادة إنتاج صناعة السيارات في تخفيض أسعارها وأسعار المستعمل منها، والذي وصل إلى مراحل غير مسبوقة في ارتفاع الأسعار، التي جاوزت الـ3 مليون ليرة كحد أدنى للسيارات المستعملة الصالحة للاستعمال.

يذكر أن شركة “سيامكو” هي من أنتجت سيارة “شام” التي تعتبر أول سيارة تصنع داخل البلاد، والتي كان سعرها لا يتجاوز الـ600 ألف ليرة سورية، قبل أن يتم الإعلان عن إيقاف صنعها بشكل نهائي العام الفائت، وقال مدير الشركة “محمد زياد الناعمة” حينها إن الشركة طرحت سيارات “شهباء” “بالميرا” و”شمرا”، بأسعار تجاوز الـ7 ملايين ليرة سورية، وهو مبلغ لا يستطيع أصحاب الدخل المحدود دفعه في ظل الظروف الراهنة، ما جعل تلك السيارات محصورة بطبقة معينة من السوريين.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة