صحي

احذري.. هذه النظارات العصرية تضر بصحة عينيكِ!

مصدر الصورة: داماس بوست
صحي | داماس بوست

قال الدكتور راهول بانديت طبيب العيون إن النظارات الشمسية ذات العدسات الصغيرة، التي انتشرت بين المشاهير في الفترة الأخيرة، ليست جيدة لعينيكِ.

وأكد الطبيب الذي يعمل في مستشفى هيوستن الميثوديست أن الإطارات الصغيرة سوف تسمح لمزيد من الضوء باختراق العيون عكس النظارات ذات الإطارات الكبيرة التي تمنع هذا الاختراق.

وأضاف الطبيب أن الكثير من النساء يضعن النظارة أسفل الأنف، بعيدا عن العينين؛ ما يعرّضهما لمزيد من الأشعة فوق البنفسجية، وهو خطر مشابه لخطر إصابة الجلد بهذه الأشعة، التي تخترق بعمق؛ ما يؤثر على الرؤية المركزية، ويضر بجزء من الشبكية. علماً أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تتلف القرنية على سطح العين، كما يمكن أن تلعب أيضاً دوراً في إعتام العين:

وأشار طبيب العيون المعروف إلى أن أصحاب العيون ذات الألوان الفاتحة معرّضون لخطر إضافي من الأشعة فوق البنفسجية مثل الأطفال، وكذلك الأشخاص الذين خضعوا لجراحة إزالة المياه البيضاء، أو هؤلاء الذين يتناولون مضادات الحساسية، فكل هؤلاء معرّضون لأخطار قصيرة المدى من أبرزها حروق الشمس في العين، حال ارتدائهم هذه النظارات ذات العدسات الصغيرة.

لذا ينصح الطبيب الجميع بعدم ارتداء هذه النوعية من النظارات الصغيرة، حتى لو كانت على الموضة، واستبدالها بارتداء نظارات شمسية كبيرة لمنع هذه المشاكل، مع ضرورة التأكد من ضرورة توافر درجة حماية مناسبة من الأشعة فوق البنفسجية.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة