إقتصادي

وزير الاقتصاد: نسبة الاستثمار في المنطقة الحرة بدمشق 100%

مصدر الصورة: داماس بوست
إقتصادي | داماس بوست

بين وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل أن نسبة الاستثمار في المنطقة الحرة بدمشق وصلت الى 100% في حين بلغ عدد مستثمريها 490 مستثمراً.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع إدارة المؤسسة واللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة للاطلاع على واقع العمل في المناطق الحرة السورية وتتبع تنفيذ عملها ونشاطاتها الاستثمارية والانتاجية.

ونوه الوزير بقانون الاستثمار الذي يتم الاعداد له وهو في مراحله النهائية، وما تضمنه من نواح تخص المناطق الحرة وتفعيل النشاط الصناعي فيها لجهة الطروحات التي يتضمنها من اعفاء المواد الاولية ذات المنشأ المحلي والداخلة في صناعات المناطق الحرة والمخصصة للاستهلاك المحلي من الرسوم الجمركية، وكذلك الإعفاءات الخاصة بالنشاطات الصناعية ذات التكنولوجيا العالية او التي لا يوجد لها مثيل محلي.

كما أشار الوزير الى جملة من الأفكار التي تتم دراستها في الفترة الحالية والتي يبرز منها منطقة حرة على الحدود مع لبنان الى جانب المناطق الحرة السياحية الخاصة بالتنسيق مع وزارة السياحة ناهيك عن تفعيل المنطقة الحرة في حسياء ذات الموقع الوسيط في البلاد والتي تتمتع بوجودها عند التقاء طريق شمال جنوب بطريق غرب شرق الرئيسية بالتنسيق مع الجمهورية الاسلامية الايرانية التي أبدت اهتمامها بهذه المنطقة وما تتضمنه من خدمات أساسية مناسبة.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة