خاص

العاصمة تستعيد أمانها: إزالة حواجز بالجملة .. وآخرها حاجز شارع بغداد

خاص | داماس بوست

أزالت الجهات المختصة حاجزاً في شارع بغداد وسط العاصمة دمشق، بعد أيام قليلة على قيامها بخطوات مماثلة في مناطق أخرى من دمشق. وقالت مصادر "داماس بوست" إنه تم اليوم الأربعاء 13 حزيران، إزالة الحاجز الواقع في منطقة السادات بعد أعوام على وجوده ، بسبب تحسن الأوضاع الأمنية في العاصمة.

وبحسب المصادر، فإن إزالة الحاجز يأتي بعد يومين من إزالة الحواجز العسكرية في محيط دمر والمشروع، إلى جانب إزالة أربعة حواجز في محيط شارع بغداد.

وأضافت أن حاجز الزبلطاني لم يزل كما تم الحديث عنه في الأيام الماضية، بل تم نقله إلى منطقة أخرى في ذات المساحة التي يغطيها.

وفي تصريح سابق لمحافظ ريف دمشق، علاء منير إبراهيم، قال إن العمل جارٍ على إزالة الحواجز العسكرية من شوارع محافظة ريف دمشق.

وأضاف إبراهيم في تصريحات سابقة، إن 90% من حواجز ريف دمشق ستزول قريباً، وخص بالذكر حاجز أوتوستراد درعا (حاجز تاون سنتر) على طريق صحنايا.

وأضاف أن هذا الحاجز سيتم دمجه مع حاجز آخر عند مدخل دمشق باتجاه محافظة درعا.

وسبقت إزالة الحواجز المذكورة إزالة حاجز ابن النفيس في حي ركن الدين، في نهاية أوتوستراد الفيحاء، بالإضافة إلى حواجز على أبواب دمشق القديمة بينها حاجز باب الجابية.

وكانت الحكومة، أعلنت، في حزيران العام الماضي، نيتها إزالة الحواجز "غير الضرورية" والتي "لا تؤثر" على أمن البلد والمواطنين .

وجاء إعلانها عقب السيطرة الكاملة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بالإضافة إلى أحياء جنوب العاصمة دمشق آخرها مخيم اليرموك.

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة